الإمارات وإسرائيل توقعان معاهدة ضريبية مشتركة

وزير المالية الإسرائيلي يقول أن الاتفاقية ستوفر اليقين والظروف المواتية لنشاط تجاري واسع النطاق كما ستسهم في استمرار الازدهار الاقتصادي لإسرائيل والإمارات والمنطقة بأسرها.
الاتفاقية وقعت خلال دائرة تلفزيونية مغلقة بين الوزيرين الاماراتي والاسرائيلي

القدس - أفاد وزير المالية الإسرائيلي "إسرائيل كاتز"، الإثنين، إن بلاده والإمارات العربية المتحدة وقعتا اتفاقية ضريبية مشتركة، ضمن جهود البلدين تعزيز العلاقات التجارية المشتركة.
وكتب "كاتز" تغريدة على صفحته الرسمية بموقع تويتر: "لقد وقعت اتفاقية ضريبية مع عبيد حميد الطيار، وزير المالية الإماراتي.. هذه اتفاقية تاريخية ستحفز تطوير العلاقات الاقتصادية بين البلدين".
وذكر أن الاتفاقية ستوفر "اليقين والظروف المواتية لنشاط تجاري واسع النطاق.. ستسهم في استمرار الازدهار الاقتصادي لدولة إسرائيل والإمارات والمنطقة بأسرها".
وتظهر صورة نشرها كاتز على صفحته، أن الاتفاقية وقعت خلال دائرة تلفزيونية مغلقة بين الوزيرين.
في أكتوبر/تشرين أول الماضي، توصل البلدان إلى اتفاق مبدئي بخصوص تفادي الازدواج الضريبي، واتفاق ثنائي يمنح حوافز وحماية لمن يستثمر في البلد الآخر.
يأتي ذلك ضمن التطورات في العلاقات المتنامية بين الإمارات وإسرائيل، بعد توقيع اتفاق سلام بين الجانبين في واشنطن، 15 سبتمبر/أيلول الماضي.
وعقب ذلك عقدت الإمارات عدة اتفاقيات اقتصادية وتجارية وفي المجال التكنولوجي مع إسرائيل فيما أعلنت تل أبيب فتح سفارة لها في أبوظبي.
وصادقت الإمارات على فتح سفارة لها في تل أبيب في خطوة دبلوماسية تاريخية.
واتفقت الإمارات وإسرائيل على تطبيع العلاقات وهو اتفاق أبرم بالأساس بسبب مخاوف مشتركة من إيران. ومنذ ذلك الحين، وافقت البحرين والسودان والمغرب على إقامة علاقات مع تل أبيب في اتفاقات توسطت فيها إدارة الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب.
وكان ولي عهد أبوظبي تلقى في نوفمبر/تشرين الثاني من العام الماضي رسالة من الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين دعاه فيها إلى زيارة إسرائيل، وفق ما أفاد مصدر رسمي.
وكان ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان أكد ان الإمارات على استعداد للعمل مع الفلسطينيين والإسرائيليين من أجل تحقيق السلام وذلك بعد الحرب الاخيرة التي اندلعت بين إسرائيل وحركة حماس.