الاتحاد لمواصلة الهروب من القاع في كلاسيكو الهلال

فريق 'العميد' المثقل بالضغوط يرفع شعار لا بديل عن الفوز أمام 'الزعيم' لتجنب الهبوط للمرة الأولى في تاريخه.

الرياض - يسعى الاتحاد إلى مواصلة رحلة الهروب من منطقة الهبوط عندما يستضيف الهلال المتصدر الخميس في قمة مباريات المرحلة الحادية والعشرين من الدوري السعودي لكرة القدم.

ويدخل الاتحاد "الكلاسيكو" وهو يعيش تحت ضغط كبير، تخوفاً من هبوط عميد الأندية السعودية إلى دوري الدرجة الأولى للمرة الأولى في تاريخه.

ولم تفلح محاولات إدارة الاتحاد باجراء صفقات جديدة، أمثال الصربي الكسندر بريوفيتش، المغربي مروان داكوستا، لاعب الرأس الأخضر غاري رودريغيش والعاجي سيكو سانوغو، في انتشال الفريق من كبوته والابتعاد عن منطقة الخطر.

ويقبع الاتحاد في المركز قبل الأخير برصيد 15 نقطة جمعها من 3 انتصارات و6 تعادلات مقابل الخسارة في 11 مباراة.

وبعد التعادل الأشبه بالخسارة مع الرائد، وضع الاتحاديون أيديهم على قلوبهم خوفاً من المجهول الذي ينتظر فريقهم، وخرج رئيس النادي لؤي ناظر، وطالب باجتماع عاجل مع رئيس لجنة الحكام للمحافظة على حقوق ناديه على حد تعبيره.

واكد ناظر "أن الوضع الراهن لا يحتمل المجاملات والاستمرار في استفزاز الجماهير الاتحادية".

ويخوض الاتحاد مواجهة الهلال تحت ضغط إيقاف أسامة المولد مدير الكرة ثمانية مباريات، على خلفية اعتدائه على مدرب نادي الرائد الالباني بيسنيك هاسي.

ويتطلع الفريق الذي بدأ يستعيد شيئاً من هيبته ولم يتلق أي خسارة مع انطلاقة الدور الثاني، إلى الفوز على الهلال في الكلاسيكو الذي يعتبر بطولة خاصة لدى جماهيره، وحصد العلامة الكاملة التي ستمنحه دفعة معنوية كبيرة.

وتبقى للاتحاد 10 مباريات صعبة منها 7 مباريات على ملعبه، ستكون أمام الهلال والأهلي والفيحاء والحزم والباطن والاتفاق والفتح، و3 مباريات خارج قواعده ستكون أمام الفيصلي والنصر وأُحد، علماً بأنه سيستهل تلك المباريات بموقعة الكلاسيكو أمام الهلال ثم الدربي أمام جاره الأهلي رابع الترتيب مطلع آذار/مارس المقبل، وهما المواجهتان اللتان يأمل في الخروج منهما ولو بالتعادل على أسوأ الاحتمالات.

إلا أن تركيزه سيكون منصباً على مواجهة الفرق الأقل منه مستوى لحصد أكبر قدر ممكن من النقاط، وهو قادر على ذلك متى ما عالج مدربه الكرواتي سلافن بيليتش كل السلبيات وظهر هجومه بتركيز عالٍ أمام مرمى المنافسين.

في المقابل يبلي الهلال بلاء حسنا تحت قيادة مدربه الكرواتي الجديد زوران ماميتش، وأحكم قبضته على الصدارة برصيد 49 نقطة، وحافظ على مسافة النقاط الست بينه وبين النصر الوصيف.

ويبحث الهلال عن الفوز الخامس تواليا، بعدما حقق فوزه الـ 15 بالدوري على حساب ضيفه القادسية في المرحلة الماضية بنتيجة 4-1.

ويتسلح الهلال بمعنويات عالية أمام الاتحاد، بعدما وضع قدماً في الدور نصف النهائي لكأس زايد للأندية أبطال العرب عقب فوزه على الاتحاد السكندري المصري 3-صفر.

وقال رئيس الهلال الأمير محمد بن فيصل إن "الاتحاد والهلال فريقان كبيران ودائما ما يقدمان مباريات جميلة ومميزة تليق بسمعة الكرة السعودية ومهما كانت الظروف لدى أي أحد من الفريقين تجد الفوارق الفنية تختفي بينهما في الكلاسيكو".

وأضاف "الهلال استعد لقمة مباريات المرحلة مثل أي مباراة يخوضها الفريق في الدوري، ولن ندخل المباراة بثقة زائدة، ونحن في الهلال كل لقاء نعطيه حقه حتى لو لقاء وديا ولا نرضى الهزيمة فيه، فما بالك بلقاء دوري ومهم أمام الاتحاد ونعرف حجمه وقيمته في الكرة السعودية بغض النظر عن الظروف التي يمر بها حاليا".

وكشف أن "إصابة اللاعب نواف العابد ليست مقلقة وسيعود قريبا ويشعل نشاطه داخل الملاعب".

https://www.instagram.com/p/BuD9Sb6AzBC/

ويضع النصر النقاط الثلاث هدفا له عندما يستضيف الفيحاء في ختام مباريات المرحلة. وتعتبر المباراة مهمة للفريق النصراوي، حيث إن الفوز سيبقيه قريبا من الهلال المتصدر على أمل تعثر الأخير امام الاتحاد.

ويطمح الأهلي في استعادة مركزه الثالث في حال تعثر الشباب في مباراته المقبلة عندما يحل ضيفاً على الفتح الاربعاء في افتتاح مباريات المرحلة. ويدخل الأهلي المباراة وهو في المركز الرابع برصيد 36 نقطة، في حين يحتل الفتح المركز السابع برصيد 28 نقطة .

وفي باقي المباريات، يلعب الخميس الحزم مع الإتفاق، وتستكمل المرحلة الجمعة بثلاث مباريات حيث يلعب التعاون مع الباطن، القادسية مع الشباب والوحدة مع أحد، وتختتم السبت بمباراة الرائد مع الفيصلي.