الاتحاد يستعيد المركز الثالث بفوز صعب

فريق 'النمور' يرتقي لآخر المراكز المؤهلة مباشرة الى دوري الأبطال متخلفًا بنقطة عن الشباب الوصيف بعد تغلبه على مضيفه أبها.

الرياض - استعاد الاتحاد المركز الثالث بفوزه الصعب الخميس على مضيفه أبها 2-1 في اللقاء الذي جمعهما على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية بالمحالة، لحساب منافسات المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري السعودي لكرة القدم.

وسجل هدفي الاتحاد الصربي الكسندر بريوفيتش (7) وعبدالإله المالكي (42)، فيما سجل هدف أبها صالح العمري (35 من ركلة جزاء).

ورفع الاتحاد رصيده إلى 50 نقطة في المركز الثالث، آخر المراكز المؤهلة مباشرة الى دوري أبطال آسيا، متخلفًا بنقطة عن الشباب الوصيف، بينما بقي أبها في المركز الثاني عشر برصيد 34 نقطة على بعد ثلاث نقاط من أول مراكز الهبوط قبل مرحلتين من النهاية.

ولم يمض على بداية الشوط الأول سوى ست دقائق حتى افتتح الاتحاد باب التسجيل عندما صوب الصربي الكسندر بريوفيتش كرة قوية من مسافة بعيدة استقرت على يمين الحارس المغربي عبدالعالي المحمدي (7) ولاحت فرصة لأبها لمعادلة النتيجة لكن كرة التونسي كريم العواضي تصدى لها الحارس البرازيلي مارسيلو غروهي وأنهى خطورتها (23).

وأهدر الاتحاد فرصة محققة لمضاعفة النتيجة عندما وجد الرأس الأخضري غاري رودريغيس نفسه أمام المرمى لكنه صوب الكرة في جسم المحمدي (26) وتحصل أبها على ركلة جزاء، نفذها صالح العمري بنجاح (35).

وقبل ثلاث دقائق من النهاية عاود الاتحاد التقدم عندما استقبل عبدالإله العمري كرة على مشارف منطقة الجزاء ارسلها قوية على يسار عبدالعالي المحمدي (42).

وفي الشوط الثاني بحث أبها عن التعادل وكاد أن يحقق ذلك لولا أن رأسية الجزائري تاهرات مرت بجانب القائم (77) اتبعه كريم العواضي بكرة قوية اعتلت العارضة (86) وحاول أبها في الدقائق المتبقية لكن محاولاته لم يكتب لها النجاح.

 انتصار ثالث تواليًا للنصر 

واصل النصر نتائجه الإيجابية عندما حول تأخره أمام الرائد إلى فوز 3-1، في المباراة التي جرت على ملعب مرسول بارك بالرياض.

وأنهى الرائد الشوط الأول متقدماً بهدف الكاميروني أرنود دجوم (29) وفي الشوط الثاني قلب النصر الطاولة عن طريق فراس البريكان (59) والمغربي عبدالرزاق حمدالله هدفين (75 و88).

وحافظ النصر على مركزه الخامس برصيد 45 نقطة وبفارق نقطتين عن التعاون الرابع الذي يخوض تصفيات دوري أبطال آسيا، في حين بقي الرائد عاشراً برصيد 35 نقطة.

ورغم الأفضلية التي بدأ بها الرائد الشوط الأول، إلا أن النصر كان قريباً من التسجيل عندما لعب سلطان الغنام كرة عرضية تابعها المغربي عبدالرزاق حمدالله لكنه تعثر قبل الوصول لها لتفقد خطورتها (22).

ومن كرة نفذت من التماس نجح الرائد في التسجيل عندما ارتقى الكاميروني ارنود دجوم للكرة ولعبها برأسه داخل المرمى (29).

ومن هجمة منسقة أدرك النصر التعادل عندما تلقى فراس البريكان كرة داخل منطقة الجزاء استدار حولها ولعبها على يمين عزالدين دوخة (59).

وأضاف النصر هدفه الثاني عندما وصلت الكرة لعبدالرزاق حمدالله الذي لعبها قوية أرضية على يسار عزالدين دوخة (75) قبل أن يتم اللاعب نفسه ثلاثية النصر بعدما تلاعب بدفاع الخصم قبل أن يسدد كرة قوية سكنت الشباك (88).

 تعادل الوحدة وضمك 

فيما تعادل الوحدة وضمك بنتيجة 1-1 في المباراة التي جمعتهما في ملعب مدينة الملك عبد العزيز الرياضية بالشرائع.

وسجل لضمك دوماغوج أنتوليتش من ضربة جزاء (45)، بينما جاء هدف الوحدة عن طريق هيرناني خورخي سانتوس (47).

وارتفع رصيد الوحدة إلى 31 نقطة في المركز الرابع عشر، كما ارتفع رصيد ضمك لـ30 نقطة في المركز الخامس عشر.

وتعقّد موقف الفريقين قبل نهاية الدوري بمرحلتين إذ باتا الأقرب للهبوط رفقة العين الأخير، والذي تأكد هبوطه رسميًا.