الاتحاد يستهل العام الجديد بفوز ثمين في الدوري السعودي

فريق 'العميد' يحقق فوزه الثاني في الموسم على حساب مضيفه القادسية، والفيصلي ينتزع تعادلا قاتلا من ضيفه النصر.

الرياض - بدأ الاتحاد عام 2019 بصورة مثالية بعدما نجح في تجاوز مضيفه القادسية 1-صفر الخميس، محققا الفوز الثاني له فقط هذا الموسم، وذلك في افتتاح المرحلة السادسة عشرة من الدوري السعودي لكرة القدم.

وأتى هدف المباراة الوحيد عبر البرازيلي رومارينيو دا سيلفا، وذلك في الدقيقة 56 من عمر المباراة التي أقيمت على ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية بالخبر.

وتبادل الفريقان الهجمات حتى سجل الاتحاد هدفه اثر كرة عرضية حولها رومارينيو رأسية على يمين الحارس الأسترالي جاك دنكان (56).

وبعد الهدف كثف القادسية من هجماته بحثاً عن التعادل ولكن دفاع الاتحاد ومن خلفه فواز القرني تصدوا لكل الفرص وألغوا خطورتها.

ورفع الاتحاد رصيده إلى تسع نقاط في المركز الـ15 قبل الأخير، من فوزين وثلاثة تعادلات و11 خسارة، بينما بقي القادسية في المركز العاشر برصيد 20 نقطة.

بداية إيجابية للاتحاد في 2019
بداية إيجابية للاتحاد في 2019

وفي مباراة أخرى، حقق الفيصلي تعادلا قاتلا مع ضيفه النصر الثاني، وذلك بنتيجة 2-2 على ملعب المدينة الرياضية بالمجمعة.

تقدم النصر مرتين بواسطة المغربي نورالدين أمرابط (2) وحمد المنصور (85)، وأدرك الفيصلي بداية التعادل عبر الكويتي فهد الأنصاري (55)، بينما اقتنص نقطة المباراة بركلة جزاء للبرازيلي روجيريو كوتينيو (90+6).

وبهذا التعادل، فرّط النصر بفرصة التساوي مع الهلال المتصدر وحامل اللقب بالنقاط عشية مباراة الأخيرة ضد ضيفه الرائد، وبات في رصيده 34 نقطة في المركز الثاني بفارق نقطتين عن المتصدر، بينما رفع الفيصلي رصيده إلى 24 نقطة في المركز السابع.

وحقق الوحدة فوزه الثاني تواليا بقيادة مدربه المصري أحمد حسام "ميدو"، عندما تغلب على ضيفه الفتح 1-0 عبر البرازيلي ماركوس غييرمي (90++2) على ملعب مدينة الملك عبد العزيز الرياضية بمكة المكرمة.

وشهدت المباراة احتساب ركلة جزاء للوحدة أضاعها الوافد الجديد الكونغولي كابونغو كاسونغو في ختام الوقت بدل الضائع، كما خرج محمد الفهيد قائد الفتح بالبطاقة الحمراء المباشرة في الدقيقة 71.

ورفع الوحدة رصيده إلى 27 نقطة وتقدم للمركز الرابع فيما بقي الفتح على رصيده السابق 19 نقطة في المركز الحادي عشر.

واقتنص الحزم نقطة ثمينة عندما تعادل مع جاره التعاون 1-1 في اللقاء الذي أقيم على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة، وشهد تسجيل الهدفين في الوقت بدل الضائع.

تقدم التعاون بواسطة عبدالفتاح آدم (90+4) وعادل للحزم مسعود بخيت (90+8). وبهذه النتيجة أضاف كل منهما نقطة إلى رصيده، فبات في حوزة التعاون 26 نقطة وتراجع للمركز الخامس، في حين رفع الحزم رصيده إلى 15 نقطة في المركز الثالث عشر.