الاتحاد يقسو على النصر ويحتفظ بالصدارة

فريق 'العميد' يتفوق على مضيفه 'العالمي' بثلاثية وسط حماس جماهيري كبير، والهلال يضيق الخناق عليه بعد انتزاعه ثلاث نقاط ثمينة من ضيفه الاتفاق.

الرياض - تفوق فريق الاتحاد على مضيفه النصر 3-1 خلال المواجهة التي جمعتهما السبت على ملعب مرسول بارك بالرياض، ضمن منافسات الجولة الخامسة من المرحلة الخامسة من الدوري السعودي لكرة القدم السبت.

تقدم عبد الرحمن العبود للاتحاد عند الدقيقة الـ 11، لكن سلطان الغنام أعاد النصر للمواجهة بتسجيله هدف التعديل في الدقيقة الـ 38، ليضرب الاتحاد في الشوط الثاني بثنائية جاءت عن طريق البرازيليين ايغور كورونادو في الدقيقة الـ 64 وبرونو هنريكي في الدقيقة الـ 90.

وبهذه النتيجة رفع الاتحاد رصيده إلى 12 نقطة في صدارة الترتيب العام، فيما تجمد رصيد النصر عند 6 نقاط في المركز الثامن.

وسط حماس جماهيري كبير شهدته مدرجات استاد مرسول بارك، لم يترك نجوم الفريقين مجال لعملية " جس النبض "، فبدأت الاثارة منذ انطلاق صافرة البداية.

كاد مهاجم النصر المغربي عبدالرزاق حمد الله أن يفتتح التسجيل مبكرا جدا بعدما خادع حارس الاتحاد البرازيلي مارسيلو غروهي، لكن الأخير تألق في تصحيح خطأه في الخروج ونجح في إبعاد الكرة لركلة ركنية ببراعة.

الرد الاتحادي لم يتأخر سوى دقيقتين فقط، حينما كان البرازيلي كورونادو قريبا من وضع الاتحاد في المقدمة، لولا براعة حارس النصر وليد عبد الله.

تمكن عبدالرحمن العبود من وضع الاتحاد في المقدمة بتسجيله الهدف الأول عند الدقيقة الـ 10. النصر لم يقف مكتوف الأيدي، فقد حاول مرارا تسجيل هدف التعديل، قبل أن ينجح سلطان الغنام في ذلك عند الدقيقة الـ 37 عقب متابعته المميزة لكرة تاليسكا المرتدة من الحارس الاتحادي.

شهدت بداية الشوط الثاني هدوءا من قبل الفريقين، قبل أن تشعل تمريرة تاليسكا التي وضعت عبد الرزاق حمد الله في انفراد تام مع المرمى الاتحادي عند الدقيقة الـ 56 المواجهة من جديد.

وفي الدقيقة الـ 63 كان البرازيلي كورونادو حاضرا لعرضية عبدالرحمن العبود، ليضعها بكل تألق في المرمى النصراوي معلنا عن تقدم الاتحاد بالهدف الثاني. واحتسب حكم اللقاء ركلة جزاء لمصلحة النصر عند الدقيقة الـ 75، لكن مهاجمه المغربي عبدالرزاق حمد الله نفذها بكل رعونة ليتصدى لها الحارس الاتحادي غروهي بكل سهولة حارما النصر من هدف التعديل.

ونجح برونو هنريكي في حسم النتيجة نهائيا في الدقيقة الاخيرة بعد تمريرة فهد المولد.

وسجل الاتحاد هدفا رابعا في الوقت بدل الضائع عن طريق هارون كامارا بتمريرة أخرى من فهد المولد في الدقيقة الـ 93، لكن حكم اللقاء ألغاه بداعي التسلل. وفي الجولة ذاتها، انتزع الهلال ثلاث نقاط ثمينة، إثر تغلبه على ضيفه الاتفاق 3-2، في المباراة التي جرت على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض.

تقدم الهلال بثلاثية، المالي موسى ماريغا (24) والفرنسي بافيتيمبي غوميس (56 و61)، قبل أن يسجل الاتفاق هدفين بواسطة، هزاع الهزاع (69) وسنوسي هوساوي (84).

وبهذه النتيجة رفع الهلال رصيده إلى 10 نقاط في المركز الثاني مع تبقي له مباراة مؤجلة، بينما بقي الاتفاق الذي تلقى خسارته الأولى، على رصيده السابق 6 نقاط في المركز التاسع.

من هجمة منسقة نجح الهلال في افتتاح باب التسجيل عندما واجه موسى ماريغا المرمى وصوب الكرة قوية على يسار الحارس الجزائري رايس مبولحي (24).

ومع انطلاقة الشوط الثاني ومن هفوة من مبولحي أضاف الهلال هدفه الثاني عندما وضع البرازيلي ماتيوس بيريرا زميله غوميس في مواجهة المرمى ليضع الكرة على يمين الحارس (56).

ومن هجمة سريعة عزز الهلال تقدمه بهدف ثالث عندما انفرد سالم الدوسري بالمرمى ومرر الكرة لغوميس الذي لعبها بكل سهولة داخل المرمى (61).

ومن هجمة قادها التونسي نعيم سليتي ذلل الاتفاق الفارق عندما استقبل هزاع الهزاع الكرة ولعبها برأسه داخل المرمى (69) واستطاع الاتفاق إضافة هدفه الثاني عندما تلقى سنوسي هوساوي كرة داخل منطقة الجزاء لعبها بسهولة داخل المرمى (84).

كما حقق الحزم فوزه الأول هذا الموسم عندما تغلب على ضيفه أبها 2-0، سجلهما المغربي أمين عطوشي (36 بالخطأ في مرماه) والهولندي أولا جون (87)، في اللقاء الذي جمعهما على ملعب نادي الحزم بالرس.

ورفع الحزم رصيده إلى 5 نقاط في المركز الثاني عشر بينما بقي أبها على رصيده السابق 4 نقاط في المركز الرابع عشر.