الاتحاد يهدر فرصة انتزاع المركز الثاني

فريق 'النمور' يفشل في تقليص الفارق الى ثلاث مع الهلال المتصدر بسقوطه في فخ التعادل امام مضيفه ضمك.

الرياض - فوت الاتحاد فرصة انتزاع المركز الثاني وتقليص الفارق الى ثلاث نقاط عن الهلال المتصدر بسقوطه في فخ التعادل أمام مضيفه ضمك 1-1 السبت على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية بالمحالة في ختام المرحلة السابعة والعشرين من بطولة السعودية في كرة القدم.

وكان ضمك هو البادئ بالتسجيل عن طريق الأرجنتيني إيميلو سيلايا (8)، وأدرك الاتحاد التعادل بواسطة غاري رودريغيس من الرأس الأخضر (87).

وتراجع ضمك الى المركز الخامس عشر قبل الأخير برصيد 29 نقطة، والاتحاد الى المركز الرابع برصيد 47 نقطة وبفارق الأهداف خلف التعاون الثالث، ونقطة واحدة خلف الشباب الثاني وخمس نقاط عن الهلال.

وباغت ضمك ضيفه بهدف مبكر، عندما ارتقى سيلايا لكرة نفذت من ركلة حرة ولعبها برأسه على يمين الحارس البرازيلي مارسيلو غروهي (8).

ولاحت فرصة للاتحاد لادراك التعادل لكن البرازيلي رومارينيو داسيلفا المنفرد تباطأ في تسديد الكرة (16)، وسدد رودريغيس كرة سهلة بين يدي الحارس الجزائري مصطفى زغبة (45).

وتابع الاتحاد بحثه عن التعادل وسدد الصربي الكسندر بريوفيتش بجوار القائم (47)، وغابت الفرص حتى الدقائق الأخيرة عندما هيأ رومارينيو كرة لزميله المصري احمد حجازي الذي سددها قوية بجانب القائم (83)، وبعدها بدقيقة واحدة أدرك الاتحاد التعادل عندما لعب عبدالعزيز البيشي كرة عرضية سددها رودريغيس قوية داخل المرمى (84).

وكاد الاتحاد أن يسجل هدفاً ثانياً لكن كرة رومارينيو ارتطمت بالدفاع وعلت العارضة (87)، ومن هجمة مرتدة كاد ضمك أن يعاود التقدم لكن غروهي تصدى لكرة محمد محسن (90+1).

وأحيا الوحدة آماله في البقاء عندما انتزع فوزاً صعباً على حساب مضيفه الفتح 3-2 على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء.

وسجل الأسترالي ديميتري بيتراتوس (10) وأيمن الخليف (39) وحسين العيسى (87) اهداف الوحدة، والمغربي مراد باتنا (20 من ركلة جزاء) والبيروفي كريستيان كويفا (37) هدفي الفتح.

ورفع الوحدة الذي تلقى سبع هزائم متوالية، رصيده إلى 30 نقطة في المركز الرابع عشر، بينما تجمد رصيد الفتح عند 38 نقطة في المركز السابع.

وحسم التعاون دربي القصيم بفوزه على مضيفه الرائد 2-1 على استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة.

وتقدم التعاون بهدفين لسميحان النابت (45+1) والأوروغوياني أليخاندرو كاكو (47)، فيما سجل هدف الرائد عبدالله المقرن (82).

ورفع فريق التعاون رصيده إلى 47 نقطة في المركز الثالث، فيما تجمد رصيد الرائد عند 35 نقطة.