الاتفاق يباغت الوحدة ويعمّق جراحه

فريق النواخذة' يفوز على ضيفه 'كبير مكة' بهدف نظيف، والفتح وضمك يكتفيان بالتعادل الايجابي.

الرياض - حقق الاتفاق الفوز على ضيفه الوحدة بهدف نظيف في المباراة التي أقيمت بين الفريقين في ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بالشرائع بمكة المكرمة، ضمن منافسات المرحلة 26 من الدوري السعودي لكرة القدم.

وجاء هدف الاتفاق الوحيد عنن طريق لاعبه محمد الكويكبي (71)، ليرتفع رصيد "النواخذة" إلى 38 نقطة في المركز الخامس مؤقتًا، فيما تجمد رصيد الوحدة عند 27 نقطة، في المركز الخامس عشر "قبل الأخير".

وبحث الاتفاق عن التقدم منذ بداية اللقاء، إذ تصدى عبدالله العويشير، حارس الوحدة لهجمة بروحين، إذ أوقف تسديدة سوليمان دوكارا، قبل أن يوقف تسديدة وليد أزارو (6).

وأضاع وليد أزارو، مهاجم الاتفاق فرصة التقدم بعدما سدد كرة من انفراد في قدم العويشير (9).

وفي الشوط الثاني، كاد الوحدة أن يخطف هدفًا عكس مجريات اللقاء عبر لاعبه يوسف نياكاتي، إلا أن الأخير فشل في استغلال خطأ حارس الاتفاق، رايس مبولحي (47).

وافتتح الاتفاق التسجيل بعد توغل محمد الكويكبي، الذي سدد كرة قوية سكنت شباك الوحدة (71).

وسجل البديل حمد الجيزاني هدفًا للوحدة إلا أن الحكم ألغاه بداعي التسلل (87).

وفي المرحلة ذاتها، فرض ضمك التعادل الإيجابي (1-1) على مضيفه الفتح، في المباراة التي جمعتهما، على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء.

تقدم الفتح بواسطة الجزائري سفيان بن دبكة (43) ولحق ضمك بالتعادل عن طريق الأرجنتيني إيميلو سيلايا (65 من ركلة جزاء).

ورفع الفتح رصيده إلى 35 نقطة، في المركز الثامن مؤقتًا، فيما رفع ضمك رصيده إلى 28 نقطة في المركز الرابع عشر.

وكاد ضمك أن يأخذ الأسبقية لولا العارضة التي ردت تسديدة لاعبه محمد حرزان (21).

وأنقد مصطفى زغبة، حارس ضمك مرماه من هدف محقق عندما تصدى لكرة توفيق بوحيمد وحولها للركنية (39).

وقبل نهاية الشوط الأول بدقيقتين تمكن الفتح من التسجيل عندما تلقى الجزائري سفيان بن دبكة كرة على حدود منطقة الجزاء صوبها أرضية في الشباك (43).

وفي الشوط الثاني لاحت فرصة محققة للفتح لإضافة هدف ثان لكن كرة المغربي مراد باتنا تصدى لها مصطفى زغبة وأنهى خطورتها (54).

وأدرك ضمك التعادل عندما احتسب له الحكم ركلة جزاء نفذها الأرجنتيني إيميلو سيلايا بنجاح، على يمين الحارس الأوكراني ماكسيم كوفال (65).