الارجنتين تخطف نقطة ثمينة في مونديال السيدات

منتخب 'لا ألبيسيلستي' للسيدات يقلب تأخره بثلاثة أهداف أمام نظيره الاسكتلندي الى تعادل، ويبقي على آمال ضئيلة بالتأهل.

باريس - قلبت الارجنتين تأخرها بثلاثة أهداف وسجلت ثلاثية متأخرة لتتعادل مع اسكتلندا 3-3 الاربعاء في باريس، وابقت على آمال ضئيلة بالتأهل الى دور الـ16 من كأس العالم للسيدات في كرة القدم.

ورفعت الارجنتين رصيدها الى نقطتين من ثلاث مباريات فيما اقصيت اسكتلندا بعد حصد نقطتها الاولى اثر خسارتين ضد اليابان وانكلترا، كأحد افضل اربعة منتخبات تحتل المركز الثالث.

ويقتصر امل الارجنتين بالتأهل في حال تعادل الكاميرون ونيوزيلندا في المجموعة الخامسة وتشيلي وتايلاند في السادسة الخميس.

على ملعب "بارك دي برانس" التابع لنادي باريس سان جرمان، افتتحت كيم ليتل التسجيل (19)، قبل ان ان تضيف جيني بيتي الثاني (49) وتعمق ايرين كوثبرت الفارق (69).

وسجلت البديلة ميلاغروس مينينديز هدف تقليص الفارق للارجنتين منفردة بحارسة اسكتلندا (74)، فوقعت الهدف الاول لبلادها في النهائيات الحالية، اذ كانت الارجنتين قد تعادلت مع اليابان سلبا وخسرت بهدف امام انكلترا.

ومن تسديدة جميلة من خارج المنطقة لفلورنسيا بونسيغوندو ارتدت من العارضة وحارسة المرمى لي الكسندر سجلت الارجنتين هدفها الثاني (79).

وحصلت الارجنتين على ركلة جزاء اهدرتها بونسيغوندو تصدت لها الحارسة الاسكتلندية قبل ان تتم اعادتها بمساعدة تقنية "في ايه آر" لتحرك غير قانوني لهذه الاخيرة، لتعود الارجنتينية وتترجمها بنجاح في الوقت القاتل (90+4).

وفي الوقت عينه في نيس، حسمت انكلترا صدارة المجموعة بفوزها الثالث تواليا على حساب اليابان 2-صفر.

وسجلت ايلين وايت (14 و84) هدفي الفوز امام اليابان وصيفة المجموعة.

ويختتم دور المجموعات الخميس بمباريات المجموعتين الخامسة والسادسة، فتلعب الكاميرون مع نيوزيلندا وهولندا مع كندا (خامسة) والسويد مع الولايات المتحدة حاملة اللقب وتايلاند مع تشيلي (سادسة).