الاهلي يتابع بدايته القوية في دوري ابطال افريقيا

فريق القرن يتأهل لدور المجموعات بفوزه الكبير على ضيفه المتواضع سونيديب بطل النيجر برباعية نظيفة.

القاهرة - تأهل الاهلي المصري حامل اللقب الى دور المجموعات من دوري ابطال افريقيا لكرة القدم بفوز سهل على ضيفه المتواضع سونيديب بطل النيجر برباعية نظيفة الثلاثاء على ملعب الاهلي في اياب دور الـ32.

وكان الاهلي قد فاز ذهابًا بملعب الجنرال سيني كونتش بالعاصمة نيامي بهدف نظيف سجله المالي اليو ديينغ.

تقدم الاهلي الفائز في نهائي الموسم الفائت على غريمه مواطنه الزمالك عن طريق طاهر محمد طاهر (13) واضاف وليد سليمان الهدف الثاني (37) وعزز المغربي بدر بنون بهدف ثالث (67 من ركلة جزاء) واختتم البديل محمود عبدالمنعم "كهربا" اهداف فريقه (90+1).

ولعب سونيديب بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 17 عقب طرد حارسه كارلوس ديجورام لاعتراضه احمد ياسر ريان وهو في طريقه للمرمى.

جاء الشوط الاول متوسط فنيا حيث سيطر الاهلي عليه لعبًا ونتيجة، بفعل فارق الخبرات الفنية والبدنية مقارنة بالفريق الضيف حديث الخبرة بالمواجهات الافريقية.

ضغط هجومي من جانب الاهلي اسفر عن هدف اول من تمريرة من سليمان خلف الدفاع، سددها طاهر على يمين الحارس ديجورام (13)، وهو اول اهدافه مع الاهلي منذ انتقاله الصيف الماضي قادمًا من المقاولون العرب.

ومن هجمة منظمة اضاف سليمان الهدف الثاني بعدما حول عرضية علي معلول بتسديدة قوية على يسار الحارس البديل موسى المصطفي (37).

وفي الدقيقة 65 احتسب حكم المباراة التونسي هيثم قيراط ركلة جزاء لأصحاب الارض اثر عرقلة احمد ياسر ريان، انبرى لها بدر بنون وسددها على يمين المصطفى محرزا الهدف الثالث.

وفي الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع تلقى "كهربا" تمريرة من المالي اليو ديينغ، سددها على يسار المصطفى محرزا الهدف الرابع.