الاهلي يعود من جديد الى الصدارة

فريق القرن يستعيد قمة الترتيب بفوز كبير على المحلة بثلاثية نظيفة، والاتحاد السكندري يكتفي بالتعادل مع سموحة.

القاهرة - استعاد الاهلي حامل اللقب الصدارة بفوزه الكبير على ضيفه غزل المحلة 3-صفر الجمعة بملعب الاهلي في ختام المرحلة الثانية من الدوري المصري لكرة القدم.

وسجل ثلاثية الاهلي محمد شريف (49 و80) ومحمود عبدالمنعم "كهربا" (69).

وهو الفوز الثاني على التوالي للاهلي فرفع رصيده الى ست نقاط مستعيدا المركز الاول بفارق الاهداف امام سيراميكا كليوباترا وأسوان الفائزين على البنك الاهلي 3-1 وطلائع الجيش 2-1 تواليا الاربعاء في افتتاح المرحلة، بينما تجمد رصيد غزل المحلة عند نقطة واحدة فتراجع الى المركز السادس عشر.

وغاب مدربا الفريقين الجنوب افريقي بيتسو موسيماني (الاهلي) وخالد عيد لاصابتهما بفيروس كورونا.

وسيطر الاهلي على معظم فترات الشوط الاول وخلق فرصا عدة من عرضيات التونسي على معلول ومحمد هاني، و اختراقات محمد مجدي "افشه"، الا ان رعونة ثلاثي الهجوم شريف و"كهربا" والانغولي جيرالدو، وتألق حارس مرمى الضيوف محمد البشبيشي حال دون تسجيل اهداف، لينتهي الشوط سلبيا.

وتبدل الحال تماما في الشوط الثاني، واستغل مهاجمو الاهلي الفرص التي لاحت لهم، فافتتح التسجيل مبكرا عبر شريف مستغلا الخروج الخاطئ للبشبيشي فتابع الكرة داخل مرماه (49).

وعزز الاهلي تقدمه بعد عشر دقائق عندما استغل كهربا كرة مرتدة من العارضة اثر ضربة رأسية لشريف فسددها على يمين البشبيشي (69).

وأضاف شريف هدفه الشخصي الثاني والثالث لفريقه اثر من هجمة مرتده تلقى خلالها كرة من أفشه لحظة خروج البشبيشي من مرماه فسددها في المرمى (80).

وتعادل الاتحاد السكندري مع ضيفه سموحة 1-1 بملعب الاسكندرية.

وتقدم سموحة عن طريق حسام حسن (30)، وأدرك العاجي رزاق سيسيه التعادل للاتحاد السكندري (34).

ورفع الاتحاد رصيده إلى 4 نقاط محتلا المركز الرابع بفارق الأهداف عن الزمالك، وسموحة إلى نقطتين في المركز التاسع.

وحقق إنبي فوزه الاول على حساب مضيفه مصر المقاصة بهدف وحيد سجله كريم طارق (11) بملعب المقاولون العرب.

ورفع إنبي رصيده الى ثلاث نقاط فارتقى الى المركز السابع، بينما تراجع مصر المقاصة الى المركز السابع عشر بدون رصيد بعدما تلقى الهزيمة الثانية تواليا.