الباطن يوقف انتفاضة القادسية في الدوري السعودي

فريق الباطن يلحق بضيفه 'فارس الشرقية' خسارة أولى بعد ست مباريات بهدفين نظيفين لمهاجمه البرازيلي داكروز.

الرياض - أوقف الباطن السلسلة الإيجابية لضيفه القادسية وألحق به الهزيمة الأولى بعد ست مباريات دون خسارة، بفوزه عليه 2-صفر الخميس في افتتاح مباريات المرحلة الخامسة عشرة من الدوري السعودي لكرة القدم.

وسجل هدفي الباطن البرازيلي كريسان داكروز (65 و90+3 من ركلة جزاء) في اللقاء الذي جمعهما اليوم في حفر الباطن.

وتعود الخسارة الأخيرة للقادسية الى المرحلة الثامنة في الثاني من تشرين الثاني/نوفمبر عندما سقط أمام المتصدر وحامل اللقب الهلال (صفر-2)، قبل أن يحقق خمسة انتصارات وتعادل في المراحل الست التالية.

وبنتيجة مباراة الخميس، توقف رصيد القادسية عند 20 نقطة في المركز الثامن مؤقتا، بينما رفع الباطن رصيده الى 14 نقطة في المركز الرابع عشر.

وقدم الفريقان مباراة جيدة في الشوط الأول، تبادلا خلالها الهجمات.

وكاد القادسية ان يفتتح التسجيل لولا براعة الحارس البرازيلي أدريانو فاتشيني الذي تصدى لكرة الكاميروني أبو بكر أومارو وحولها لركنية (35). ومن هجمة مرتدة، أضاع الباطن فرصة كبيرة عندما تباطأ رائد الغامدي في تصويب الكرة داخل المرمى الخالي قبل إبعادها من الدفاع (38).

الباطن يصدم القادسية ويوقف انطلاقته
الباطن يصدم القادسية ويوقف انطلاقته

وسيطر الباطن على بداية الشوط الثاني وأنقذ حارس القادسية الأسترالي جاك دانكان فرصة محققة عندما تصدى لكرة فهد الجهني القوية قبل أن تعود إلى زميله رائد الغامدي الذي لعبها بغرابة خارج المرمى (53). وحرمت العارضة القادسية من هدف عندما تصدت لكرة أحمد الزين (57).

                      

ومن هجمة منسقة وصلت الكرة للبرازيلي داكروز الذي لعبها أرضية على يسار الحارس دانكان (65)، قبل أن يسجل هدفه الثاني من ركلة الجزاء.

وقاد المهاجم الكولومبي دييغو كالديرون فريقه الفيصلي للفوز على الفيحاء بهدف في الدقيقة 90 من مباراتهما على ملعب مدينة الملك سلمان بن عبدالعزيز الرياضية بالمجمعة.

ورفع الفيصلي رصيده إلى 23 نقطة وتقدم للمركز السادس مؤقتاً في حين بقي الفيحاء في المركز الثاني عشر مؤقتا مع 15 نقطة.