التأجيل يعصف بنصف نهائي دوري أبطال افريقيا وكأس الإتحاد

الجمعية العمومية وانتخابات الاتحاد الإفريقي سيقامان في 12 اذار 2021 في الرباط بالمغرب اللجنة التنفيذية تصادق على قرارات لجنة الطوارئ باستئناف تصفيات كأس الأمم الإفريقية الكاميرون وتصفيات كأس العالم قطر.

القاهرة - أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) الخميس تأجيل مواعيد مباريات نصف نهائي دوري الأبطال وكأس الاتحاد، بسبب تداعيات فيروس كورونا المستجد.

وتقرر اقامة الجمعية العمومية وانتخابات الاتحاد الإفريقي في 12 اذار/مارس 2021 في الرباط بالمغرب، حيث يغلق باب استقبال طلبات المرشحين في 12 تشرين الثاني/نوفمبر.

كما صادقت اللجنة التنفيذية على قرارات لجنة الطوارئ باستئناف تصفيات كأس الأمم الإفريقية الكاميرون 2021 وتصفيات كأس العالم قطر 2022.

وبالنسبة لبطولة أمم إفريقيا للاعبين المحليين التي كانت مقررة في الفترة بين 4 و25 نيسان/ابريل 2020 وتم تأجيلها بسبب كورونا، ستقام النهائيات في الكاميرون بين 16 كانون الثاني/يناير و7 شباط/فبراير 2021. وتأجلت نسخة الجزائر 2022 إلى كانون الثاني/يناير 2023.

وفي ما يخص مباريات دوري الابطال، اشار الاتحاد في بيان الى أنه "بسبب المحاذير التي فرضتها المملكة المغربية نتيجة لجائحة كوفيد-19 مما أدى إلى فرض قيود على حركة الطيران، تم تأجيل ما تبقى من مباريات توتال كاف دوري الأبطال وتوتال كاف كأس الكونفيدرالية بناء على طلب من الجمعية الملكية المغربية لكرة القدم من أجل تيسير السفر على الأندية المشاركة".

واعتمد المكتب التنفيذي قرارات لجنتي المسابقات والاندية بشأن المواعيد الجديدة، حيث قرر اقامة مباراتي ذهاب نصف نهائي دوري الابطال بين الرجاء البيضاوي المغربي والزمالك المصري في 17 تشرين الأوّل/أكتوبر، والوداد البيضاوي المغربي والاهلي المصري في 18 تشرين الاول/اكتوبر، فيما يقام الاياب في 23 و24 والنهائي في 6 تشرين الثاني/نوفمبر.

وشعر مسؤولو الاتحاد الإفريقي للعبة بالقلق بعد ارتفاع حالات الإصابة بفيروس "كوفيد-19" في المملكة ما أدى إلى خوض ثلاث مباريات فقط في الدوري المحلي خلال الأسبوع الأول من أيلول/سبتمبر، وتأجيل 21 مباراة بسبب اصابة أكثر من لاعب في صفوف العديد من الاندية ابرزها الوداد البيضاوي واتحاد طنجة ورجاء بني ملال.

وكان ذهاب نصف النهائي مقررا في 25 و26 الجاري في الدار البيضاء، والإياب في مصر في الثاني والثالث من تشرين الأول/أكتوبر.

وقرر الاتحاد القاري اقامة نصف نهائي كأس الاتحاد بين حسنية اغادير المغربي ومواطنه نهضة بركان في 19 تشرين الاول/اكتوبر، ويوم 20 تشرين الاول/اكتوبر بين بيراميدز المصري وحورويا كوناكري الغيني بالمغرب، والمباراة النهائية في 25 منه.

من جهة أخرى، تقرر إقامة الدور التمهيدي لمسابقتي دوري الابطال والاتحاد بين 27 تشرين الثاني/نوفمبر و4 كانون الاول/ديسمبر، على أن تقام مباريات دور الـ32 في الفترة بين 23 كانون الاول/ديسمبر وحتى 5 كانون الثاني/يناير 2021.