التحالف يدمر موقعا عسكريا للحوثيين في ذمار

أنور قرقاش يؤكد دعم الإمارات لما تقوم به قوات التحالف ضد الإرهابيين والمتمردين في اليمن.

صنعاء - قال التحالف العسكري بقيادة السعودية اليوم الأحد، إنه وجه ضربات جوية لعدة أهداف عسكرية تابعة لميليشيات الحوثي في جنوب غرب اليمن.

وقال التحالف، الذي يقاتل المتمردين الحوثيين المتحالفين مع إيران منذ أكثر من أربع سنوات، في بيان بثه التلفزيون السعودي إنه دمر موقعا لتخزين الطائرات المسيرة وصواريخ دفاع جوي في مدينة ذمار.

وأوضح التحالف أن عملية الاستهداف تتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية، وأنه تم اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية لحماية المدنيين.

وأكد أنور قرقاش، وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية دعم بلاده لما تقوم به قوات التحالف ضد الإرهابيين والمتمردين في اليمن عبر سلسلة تغريدات على موقع تويتر.

وكتب قرقاش "التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية "عمل بجدية وحزم لاستعادة السلام والاستقرار في اليمن".

والإمارات عضو رئيسي في التحالف العسكري الذي تقوده السعودية في اليمن منذ مارس/آذار 2015، دعما لقوات الحكومة في مواجهة المتمردين الحوثيين المقرّبين من إيران.

وقال قرقاش في تغريدة أخرى إن "التحالف قلق من الإرهابيين، بما في ذلك القاعدة في شبه الجزيرة العربية وداعش، الذين سيستغلون التصعيد الحالي في الجنوب"، مؤكدا "استمرار الإمارات العمل بصرامة ضد إعادة ظهور الجماعات الإرهابية في اليمن".

ودعا قرقاش اليمنيين للتركيز خاصة على "الوحدة الداخلية من خلال الحوار المستمر الذي يعد ضروريا لمواجهة التحدي المتمثل في الانقلاب الحوثي" في إشارة للمواجهات التي شهدتها عدد من محافظات جنوب اليمن بين المجلس الانتقالي وحكومة الرئيس منصور هادي.

ويحذر مراقبون من تدخل بعض الأطراف لتعقيد الملف اليمني وإرباك جهود التحالف العربي لاستكمال تحريره من الميليشيات الحوثية، عبر تمكين الجماعات الإرهابية من إعادة الانتشار في المناطق المحررة.

ويسعى التحالف العربي بقيادة السعودية لاحتواء التوتر بين الحكومة والمجلس الانتقالي الجنوبي وجلبهم إلى طاولة الحوار قصد التوافق وتوحيد الصفوف ضد المتمردين الحوثيين.