التحالف يسقط مسيرة مفخخة وصاروخين باليستيين للحوثيين

الهجمات التي يشنها الحوثيون المتحالفون مع إيران عبر الحدود زادت منذ أواخر مايو بعد انتهاء أجل هدنة أُعلنت بعد ظهور وباء فيروس كورونا.
التحالف يحبط هجوما إرهابيا للحوثيين استهدف جنوب السعودية
التحالف شن 36 ضربة جوية على مناطق يسيطر عليها الحوثيون

الرياض - ذكر التحالف بقيادة السعودية الذي يقاتل الحوثيين باليمن في بيان بثته منصات إعلامية سعودية رسمية اليوم الخميس أنه اعترض وأسقط طائرة مسيرة مسلحة وصاروخين باليستيين أُطلقا باتجاه منطقة بجنوب المملكة.

وزادت الهجمات التي يشنها الحوثيون المتحالفون مع إيران عبر الحدود منذ أواخر مايو/أيار بعد انتهاء أجل هدنة أُعلنت بعد ظهور وباء فيروس كورونا. وفي أواخر يونيو/حزيران وصلت صواريخ إلى العاصمة السعودية الرياض ورد التحالف بضربات جوية.

وقال التحالف في البيان إن القوات "تمكنت صباح اليوم من اعتراض وإسقاط طائرة بدون طيار مفخخة كانت باتجاه المدنيين والأعيان المدنية بمدينة خميس مشيط، كما تمكنت القوات المشتركة للتحالف مساء اليوم من اعتراض وتدمير صاروخين بالستيين أطلقتهما المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران بطريقة ممنهجة ومتعمدة لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية بمدينة خميس مشيط".

وقال تلفزيون المسيرة التابع للحوثيين اليوم الخميس إن التحالف بقيادة السعودية شن 36 ضربة جوية على مدى الساعات الأربع والعشرين الماضية على مناطق يسيطر عليها الحوثيون.

والصراع دائر في اليمن منذ تدخل التحالف بقيادة السعودية في مارس/آذار 2015 لإعادة السلطة إلى الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا بعد أن أجبرها الحوثيون على الخروج من العاصمة. ويقول الحوثيون إنهم يحاربون نظاما فاسدا.