الترجي والرجاء يتنازلان لانتزاع لقب ثان في السوبر الافريقي

بطل مسابقة دوري الأبطال وبطل كأس الاتحاد يلتقيان في الدوحة للمرة الخامسة قاريا لحسم الكأس السوبر.
بروفة للترجي قبل حلوله ضيفا على النادي الرياضي القسنطيني الجزائري في ذهاب أبطال إفريقيا

الدوحة - يسعي الترجي الرياضي التونسي بطل مسابقة دوري الأبطال والرجاء البيضاوي المغربي بطل كأس الاتحاد، إلى التتويج لقب الكأس السوبر الإفريقية لكرة القدم للمرة الثانية في تاريخهما عندما يلتقيان الجمعة على ستاد ثاني بن جاسم بالغرافة بالعاصمة القطرية الدوحة.

وهي المرة الأولى التي تقام فيها الكأس السوبر الافريقية خارج القارة السمراء.

وحقق الترجي لقبها للمرة الاولى عام 1995 عندما تغلب على موتيمبا بيمبي الكونغولي الديموقراطي (3-صفر في الاسكندرية) بعدما نال قبلها بعام لقبه الأول في مسابقة دوري الأبطال على حساب الزمالك المصري، فيما توج الرجاء البيضاوي باللقب عام 2000 على حساب أفريكا سبور العاجي (2-صفر في الدار البيضاء).

وحل الترجي، المتوج بطلا لدوري الأبطال 3 مرات (1994 و2011 و2018)، وصيفا مرتين عامي 1999 (خسر أمام أسيك ميموزا العاجي 1-3 بعد التمديد في أبيدجان) و2012 (خسر أمام المغرب الفاسي المغربي بركلات الترجيح في رادس بضواحي تونس).

وحل الرجاء البيضاوي المتوج بدوره 3 مرات بدوري الأبطال (1989 و1997 و1999)، وصيفا مرة واحدة عام 1998 (خسر أمام النجم الساحلي التونسي بركلات الترجيح في الدار البيضاء).

ويحمل الأهلي المصري الرقم القياسي بعدد الألقاب (6) آخرها في 2014، فيما توج الوداد البيضاوي المغربي بلقب النسخة الماضية 1-صفر على حساب مازيمبي الكونغولي الديموقراطي الذي يتقاسم المركز الثاني على لائحة الاندية الاكثر تتويجا بالكأس السوبر مع الزمالك.

الترجي سيكون في الموعد