الثلاثاء أول أيام العيد في الخليج وغالب الدول العربية

السعودية والإمارات والكويت وقطر والبحرين واليمن والعراق ولبنان والجزائر تعلن رؤية هلال شوال، ومصر الأردن وفلسطين وليبيا وتونس تعلن الثلاثاء متمما لشهر رمضان.

الرياض - أعلنت عدد من الدول العربية والإسلامية على رأسها السعودية والامارات ان الثلاثاء هو أول أيام عيد الفطر المبارك.
وأعلن الديوان الملكي السعودي الاثنين، أن يوم غد هو أول أيام عيد الفطر المبارك. بعد أن أعلنت المحكمة العليا بالسعودية، في وقت سابق الاثنين، ثبوت هلال شهر شوال.

وفي وقت سابق، أفادت وسائل اعلام سعودية ان رؤية الهلال تعذرت في حوطة سدير بالسعودية، فيما تحدثت أنباء أخرى عن رؤيته في منطقة تمير.

وكانت لجان الترائي في المملكة العربية السعودية بدأت تحري هلال شهر شوال، الاثنين، استجابة للدعوة التي وجهتها المحكمة العليا لكافة المهتمين بتحري رؤية هلال الشهر، مساء اليوم الاثنين، التاسع والعشرين من شهر رمضان الجاري من العام 1440هـ.

وفي الامارات أعلنت اللجنة المكلفة بتحري رؤية هلال شهر شوال بعيد الاعلان السعودي أن لثلاثاء غرة شهر شوال لسنة 1440 هجري.

واعلنت قطر والكويت واليمن والعراق والجزائر ولبنان ايضا ان عيد الفطر سيكون الثلاثاء.

فيما أعلنت مصر الأردن وفلسطين وتونس وليبيا أن الثلاثاء هو المتمم لشهر رمضان لعدم ثبوت رؤية هلال شوال، وأن الأربعاء هو أول أيام عيد الفطر.

وكانت مالي أول دولة إسلامية احتفلت بعيد الفطر السعيد، اليوم، بعد تم ثبوت رؤية هلال شهر شوال مساء أمس الأحد في عدة مناطق من البلاد.

وحسمت تركيا مسألة هلال شهر شوال عندما أعلنت مطلع العام الهجري الجاري 1440، أن عيد الفطر سيكون الثلاثاء، وذلك استناداً للحسابات الفلكية.
وكانت مالي أول دولة إسلامية احتفالا بعيد الفطر السعيد، الاثنين، بعد ثبوت رؤية هلال شهر شوال مساء الأحد في عدة مناطق من البلاد.

وحسمت تركيا مسألة هلال شهر شوال عندما أعلنت مطلع العام الهجري الجاري 1440، أن عيد الفطر سيكون الثلاثاء، استنادا للحسابات الفلكية.