الجامعة العربية في ضيافة البرلمان العربي للطفل بالشارقة

هيفاء أبوغزالة تتطلع على إنجازات تحققت خلال الفترة الماضية والوقوف على المشاريع المستقبلية والبحث والنقاش في الجلسة الثالثة للبرلمان العربي للطفل التي ستعقد في فبراير.

الشارقة (الإمارات) - زارت هيفاء أبوغزالة الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية مقر البرلمان العربي للطفل في إمارة الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة وكان في استقبالها أيمن عثمان الباروت الأمين العام للبرلمان العربي للطفل (إحدى المؤسسات التابعة لجامعة الدول العربية).

وقال الأمين العام للبرلمان العربي للطفل، إن زيارة الدكتور هيفاء أبوغزالة (الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية) إلى مقر البرلمان العربي للطفل في الشارقة تأتي للتعرف على المقر والكادر الوظيفي والإداري والاطلاع على تجهيزاته ومناقشة بعض النقاط المتعلقة في جلسة فبراير/شباط المقبل من البرامج والمخططات.

وتابع "أطلعنا الأمين العام المساعد على الإنجازات التي تم تحقيقها خلال الفترة الماضية بالإضافة إلى الوقوف على المشاريع المستقبلية والبحث والنقاش في الجلسة الثالثة للبرلمان العربي للطفل التي ستعقد في فبراير (شباط) المقبل في الشارقة وشرحنا لها ما قام به البرلمان منذ افتتاحه في شهر ابريل (نيسان) الماضي، حيث تم عقد جلستين إلى جانب انتخاب الرئيس ونائبيه من قبل أطفال الوطن العربي الأعضاء في البرلمان وما جرى من مناقشة خلال تلك الجلسات تصب في خدمة الطفولة العربية والنهوض بها".

كما زارت أبوغزالة مقر المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة ورافقها أيمن عثمان الباروت وكان في استقبالها أحمد سعيد الجروان الأمين العام للمجلس الاستشاري وكبار موظفي المجلس.

وأطلع الجروان الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية أبو غزالة على مختلف أعمال المجلس ودوره في مناقشة مختلف الموضوعات العامة التي تخص إمارة الشارقة باعتبار الدور الذي يلعبه المجلس الاستشاري، البرلمان المحلي للشارقة، من أدوار تشريعية ورقابية.

 كما تعرفت على آليات عمل المجلس خلال جولتها داخل المجلس خصوصا في قاعة المجلس وما يدور به من مناقشات لخدمة الصالح العام في الإمارة.

وينتظر الأطفال العرب البرلمانيون موعد انعقاد الجلسة الثالثة في فبراير (شباط) المقبل، في إمارة الشارقة، حيث انتهت الأمانة العامة للبرلمان العربي للطفل من مختلف الاستعدادات والتجهيزات لاستضافة الجلسة والوفود المشاركة.