الجدل مستمر حول زيادة عدد تغييرات اللاعبين في 'البريمير ليغ'

بيتيس الرئيس التنفيذي لشيفيلد يونايتد يواصل رفض إجراء خمسة تغييرات للاعبين لتأثيره على نزاهة الدوري الإنكليزي.

لندن - من أسامة خيري

قال ستيفن بيتيس الرئيس التنفيذي لشيفيلد يونايتد إن ناديه سيواصل معارضة السماح بإجراء خمسة تغييرات في منتصف موسم 2020-2021 من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، وقال إن ذلك سيؤثر على نزاهة المسابقة.

وانتقد يورغن كلوب مدرب ليفربول وبيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي قرار رابطة الدوري بعدم التمسك بلائحة الموسم الماضي المؤقتة والتي تسمح للأندية بإجراء خمسة تغييرات بدلا من ثلاثة.

وتسبب انطلاق الموسم الجاري في وقت متأخر، بعد تأجيل نهاية الموسم الماضي بسبب جائحة فيروس كورونا، في ضغط المباريات خاصة للأندية المشاركة في البطولات الأوروبية.

وقال بيتيس لشبكة سكاي سبورتس "لا نزال نظن أن الأندية الكبيرة تريد ببساطة الموافقة على تغيير اللاعبين للحفاظ على جاهزيتهم.. كلما زاد حجم النادي، امتلك المزيد من اللاعبين الأقوياء كبدلاء".

وأضاف "سيؤثر أي تغيير في اللوائح في منتصف الموسم على نزاهة الدوري بكل وضوح".

"قرر 20 ناديا في جولتين من التصويت، وليست جولة واحدة، رفض إجراء خمسة تغييرات. نجحت الأندية الكبيرة في العثور على حل لإجراء التصويت مرة ثانية وخسرت مرة أخرى".

وتابع "حتى الآن هذا الموسم، تواجه الأندية التي تلعب في أوروبا نفس حمل الأندية التي تلعب في دوري الدرجة الثانية الإنكليزي ولم نسمع أي شكوى. نحن هنا في برامول لين، لم نشهد ارتفاعا في الإصابات العضلية".

وأيدت رابطة لاعبي كرة القدم المحترفين في إنكلترا المطالبات بزيادة عدد التغييرات هذا الموسم.

ونقلت شبكة سكاي سبورتس عن بيان رابطة اللاعبين "لقد أبلغنا رابطة الدوري الممتاز أننا نؤيد مثل هذه الخطوة لأسباب تتعلق بصحة وسلامة أعضائنا قبل التصويت الأول ولم يتغير موقفنا".