الجزيرة يتوق للعودة من ارض الوحدة بنقاط الفوز

فريق 'فخر ابوظبي' يواجه 'العالمي' في دربي العاصمة تحت ضغط مطارده بني ياس الساعي للفوز على حتا الأخير.

دبي - سيكون الجزيرة المتصدر تحت الضغط عندما يحل ضيفا على جاره الوحدة الاحد في دربي ابوظبي، في حين تنتظر مطارده بني ياس مهمة سهلة نظريا امام حتا الأخير في المرحلة الثانية والعشرين من الدوري الإماراتي لكرة القدم.

ويتصدر الجزيرة الترتيب برصيد 47 نقطة وبفارق نقطتين عن بني ياس الذي بامكانه الصعود للمركز الأول موقتا عندما يفتتح المرحلة السبت امام ضيفه حتا الذي تعرض الى 17 خسارة ولم يجمع سوى 8 نقاط من فوزين وتعادلين.

وستكون مهمة الجزيرة صعبة بمواجهة الوحدة الثامن برصيد 32 نقطة والذي يخوض الدربي بقيادة مدربه الجديد-القديم الهولندي هينك تين كات بعدما حل بديلا للصربي فوك راشوفيتش.

وسبق لتين كات (67 عاما) أن قاد الوحدة لفترة ستة اشهر من كانون الثاني/يناير حتى حزيران/يونيو 2018 ورحل عنه لاسباب عائلية بعدما حقق معه نتائج لافتة.

ولا يعد المساعد السابق لمواطنه فرانك ريكارد عندما كان مدربا لبرشلونة الاسباني عند التتويج بلقب دوري ابطال اوروبا 2006، غريبا عن الجزيرة أيضا بعدما سبق له قيادته من 2015 حتى 2018 وفاز معه بلقبي الكأس في 2015 والدوري في 2017.

كما ان المباراة ستشهد مواجهته لمواطنه مارسيل كايزر الذي كان حل بديلا له عندما رحل عن قيادة الجزيرة في 2018. 

محطة مهمة

وخلافاً للجزيرة، يواجه بني ياس مهمة اسهل امام حتا ويبدو المرشح على الورق لتجاوزه وتكرار فوزه ذهابا بثلاثية نظيفة.

ويأمل بني ياس تجاوز محطة حتا، قبل ان يخوض مباريات نارية في آخر 4 مراحل من البطولة حيث يتواجه مع الشارقة وشباب الأهلي والظفرة والوحدة على التوالي.

وقال مدربه الروماني دانيال ايسايلا إن "حتا يسعى لتفادي الهبوط ونحن نمر بمرحلة جيدة ونسعى لتحقيق الفوز قبل فترة التوقف (بسبب معسكر المنتخب الاماراتي خلال النافذة الدولية المحددة من قبل فيفا)".

وتابع "علينا ان نتحد في الفترة القادمة ونقدم كل ما لدينا في ما تبقى من مباريات الموسم".

وقلل الروماني الباحث عن قيادة فريقه للقب الأول من تاريخه، من تأثير الضغط الذي سيعاني منه بني ياس ضمن طموحه للصعود الى الصدارة موقتا"، معتبرا أن "الضغط موجود علينا سواء تصدرنا او حتى كنا في المركز الثاني، فنحن نطارد الجزيرة وهناك من يطاردنا ايضا وعلينا الحفاظ على مركزنا من خلال التركيز على تحقيق النقاط الكاملة في كل مباراة".

ويتمسك الشارقة الثالث (40 نقطة) ببصيص الأمل في البقاء بالمنافسة والحفاظ على لقبه، رغم ان مهمته لن تكون سهلة عندما يحل ضيفا السبت على الوصل.

ولم يخسر الوصل في آخر 11 مباراة، في حين ان الشارقة جمع 8 نقاط من اصل 24 ممكنة منذ تتويجه بلقب الشتاء الشرفي مع نهاية مرحلة الذهاب.

وقال مدرب الشارقة عبد العزيز العنبري "نعمل مع اللاعبين على تجاوز المرحلة الصعبة الحالية والتي شهدت تراجع مستوى ونتائج وترتيب الفريق".

وتابع "نتطلع ان نكون في قمة تركيزنا أمام الوصل، لتقديم ما هو منتظر منا وتعزيز رصيدنا بالنقاط الثلاث للتمسك بأمل المنافسة حتى النهاية".

ويلعب السبت ايضا الظفرة مع شباب الأهلي الخامس (37 نقطة)، والاتحاد كلباء مع خورفكان، على أن يلتقي الأحد الفجيرة مع النصر الرابع (39 نقطة)، وعجمان مع العين السادس (34 نقطة).

وتسعى فرق النصر وشباب الأهلي والعين لاحتلال احد المراكز المؤهلة للمشاركة في دوري ابطال آسيا الموسم المقبل، بعدما فقدت فرصة المنافسة على اللقب.