الجزيرة يحذر منافسية في الدوري الاماراتي

فريق 'فخر ابوظبي' بعشرة لاعبين يستهل حملة الدفاع عن لقبه بفوز سهل على ضيفه الظفرة بهدفين نظيفين.

دبي - استهل الجزيرة حملة الدفاع عن لقبه بفوز سهل على ضيفه الظفرة 2-صفر الجمعة، في ختام المرحلة الأولى من الدوري الإماراتي لكرة القدم.

وسجل عبدالله رمضان (23) والبرازيلي جواو فيكتور(70) هدفي الجزيرة.

وكانت الفوارق الكبيرة واضحة بين الفريقين خلال المباراة التي وصلت فيها نسبة الاستحواذ لصالح الجزيرة إلى 79 في المئة.

وأعاد السوري محمّد قويض مدرب الظفرة السبب إلى أن "الجزيرة حافظ على استقراره مع لاعبيه ودعم الفريق بصفقات جديدة ولعب بثلاثة أجانب، والظفرة خاض المباراة بأجنبي وحيد"، مضيفاً أنه "في وضع مماثل، كان من الصعب أن نصمد أمام الجزيرة".

وافتتح رمضان التسجيل بعدما استفاد من تمريرة رائعة من الجنوب إفريقي ثولاني سيريرو (23)، وأضاف فيكتور المنتقل من فولسفبورغ الألماني الثاني بعدما تلقى تمريرة علي مبخوت (70).

وأكمل حامل اللقب المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد البرازيلي برونو دي أوليفيرا (76).

من حهة أخرى، حقق العين بداية قوية في أول مباراة تحت قيادة مدربه الجديد الأوكراني سيرغي ريبروف بفوزه على مضيفه خورفكان بثلاثة أهداف سجلها التوغولي لابا كودجو (37 و72 من ركلة جزاء) والعاجي كوامي أوتون (88)، في مقابل هدف لاسماعيل الحمادي (48).

ويتطلع العين إلى تقديم موسم مغاير لما كان عليه في الموسم الماضي حينما خرج خالي الوفاض من كافة البطولات، وفشل في التأهل إلى دوري أبطال آسيا بعد حلوله سادساً في الدوري.

بدوره، فاز الشارقة على ضيفه اتحاد كلباء بهدف البرازيلي برنارد دوراتي في الدقيقة 90، وحقق الوصل فوزاً قاتلاً أيضاً على حساب مضيفه بني ياس بهدف البرازيلي راميرو بينيتي (90+1).