الجزيرة يخشى الخروج من دائرة المنافسة على اللقب الاماراتي

فريق 'فخر أبوظبي' مهدد بخسارة المركز الثالث عند مواجهة شباب الاهلي بعد خسارته المفاجئة أمام مضيفه بني ياس.

دبي - تقلصت حظوظ الجزيرة في المنافسة على اللقب بعد خسارته امام مضيفه بني ياس 1-2، الخميس في افتتاح المرحلة السادسة عشرة من الدوري الاماراتي لكرة القدم التي شهدت تسجيل مهاجم الاول علي مبخوت الهدف 129 ليعادل رقم عدنان الطلياني ثالث افضل هداف في تاريخ البطولة.

وكان مبخوت سجل هدفه الـ16 هذا الموسم الذي تصدر به ترتيب الهدافين من ركلة جزاء في الدقيقة 38، بعدما كان بني ياس تقدم بهدفين سريعين عبر الكولومبي مايكل اورتيغا (10) والهولندي ليروي جورج (17).

وتوقف رصيده الجزيرة عند 31 نقطة واصبح مهددا بفقدان مركزه الثالث حين يلعب شباب الاهلي الرابع (29 نقطة) مع الشارقة المتصدر الجمعة، في حين حقق بني ياس فوزه الخامس تواليا والسابع هذا الموسم ليعزز مركزه الخامس برصيد 27 نقطة.

وقال مبخوت الذي لم يكن سعيدا في نهاية المباراة رغم معادلة رقم الطلياني مهاجم الشعب السابق "الجزيرة اصبح خارج المنافسة، بني ياس كان افضل منا واستحق الفوز".

واستمر مبخوت (28 عاما) في تحطيم الارقام الخاصة بعدما سجل هدفه الـ129 منذ مشاركته مع الجزيرة عام 2009، ليعادل رقم الطلياني لاعب القرن في الامارات وثالث افضل هداف في تاريخ الدوري.

واصبح مبخوت على بعد ثلاثة اهداف من معادلة رقم محمد عمر( ثاني افضل هداف برصيد 132 هدفا سجلهم مع ستة فرق)، لكنه مازال بعيدا عن مهاجم الوصل السابق فهد خميس الهداف التاريخي للدوري برصيد 165 هدفا.

وفي مباراة ثانية، فاز الوصل على ضيفه الوحدة بهدف نظيف سجله البرازيلي فابيو دي ليما في الدقيقة 13.

وتقدم الوصل للمركز العاشر برصيد 17 نقطة، مقابل 24 للوحدة السادس.

وكانت المباراة خاصة للروماني لورنت ريجيكامب مدرب الوصل بعدما واجه فريقه السابق الذي اقاله من منصبه في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.

ويلعب الجمعة ايضا، دبا الفجيرة مع الامارات، والاتحاد كلباء مع الظفرة، والسبت العين مع النصر،وعجمان مع الفجيرة.