"الجوبة" تنشر محورا خاصا عن الكتابة والزمن

محور الجوبة عن الكتابة والزمن يشارك فيه مجموعة من الكتاب والباحثين العرب.
أحمد فضل شبلول في مواجهته مع "الجوبة" يقول بأنه ليس من أنصار مذهب الفن للفن
محمود خيرالله يقول بأنه يحلِّقُ بقصائده فوق مشاهدَ معطوبة
تغطية لافتتاح مشروع محطة سكاكا للطاقة الشمسية

الجوف (السعودية) ـ صدر العدد 71 من مجلة الجوبة متضمنا عددا من المواد الإبداعية ومحورا خاصا حول الكتابة والزمن وتغطية لافتتاح مشروع محطة سكاكا للطاقة الشمسية التي تعد أول محطة من نوعها بالمملكة العربية السعودية . 
ويأتي محور الجوبة عن الكتابة والزمن بمشاركة خالد ربيع السيد، محمد العامري، محمد الجفري، توفيق زهير، راشد عيسى، أحمد الماضي، محمد سلام جميعان، هويدا صالح، هناء البواب، منتصر الخفاجي، اسكندر بيكوا، سميرة الزهراني، سعيد العتيبي. 
ويتحدث المشرف العام إبراهيم الحميد عن الكتابة والزمن مشيرا إلى أنه في مجال الكتابة الإبداعية يختلف مفهوم الزمن لدى الكتاب والمبدعين، فمن الكتاب من يعني له الزمن/التجديد والاستمرارية. 
واشتمل العدد على ثلاثة حوارات جاء الأول مع أحمد فضل شبلول ويقول بأنه ليس من أنصار مذهب الفن للفن، حاوره ياسر الششتاوي، والثاني مع الشاعر المصري محمود خيرالله ويقول بأنه يحلِّقُ بقصائده فوق مشاهدَ معطوبةٍ، حاوره كمال أبو النور والثالث، مع الكاتب والروائي خالد عبدالكريم الحمد الذي يقول بأن القراءة جزء من تكوينه وحياته. وقرأ لعدد كبير من الروائيين العرب والأجانب، وقد حاوره المحرر الثقافي.
وفي باب نوافذ كتب كل من: غازي الملحم، د. عائض الردادي، محمد القشعمي، د. هيا السمهري التي تكتب قراءة جديدة في كتاب "سنوات الجوف: ذكريات جيل" للدكتور عبدالواحد خالد الحميد. 
وفي باب نصوص شارك كل من: هشام بنشاوي، رجاء الفولي، عقل الضميري، ليال الصوص، فهد أبوحميد، عبدالوهاب الملوح، سامي أبوبدر، أحمد اللهيب، عمر بوقاسم، وترجمة مي ممدوح وصفحة أخيرة بقلم صلاح القرشي. 
وتنشر الجوبة تغطية لافتتاح مشروع محطة سكاكا للطاقة الشمسية، الذي يعد بداية مشروعات الطاقة المتجددة في المملكة، وتبلغ سعته الإنتاجية 300 ميجاوات برعاية الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء، وحضور الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز وزير الطاقة،، والأمير فيصل بن نواف بن عبدالعزيز أمير منطقة الجوف في مدينة سكاكا يوم الخميس 26 شعبان 1442 هـ الموافق 8 أبريل/نيسان 2021.
يذكر أن الجوبة مجلة ثقافية تصدر كل ثلاثة أشهر ضمن برنامج النشر ودعم الأبحاث  بمركز  عبد الرحمن السديري الثقافي بمنطقة الجوف  السعودية:
ويمكن تصفح الجوبة مباشرة من هذه الروابط :