الجونة ينتزع الصدارة بصعوبة

الزامبي والتر بواليا يقود فريقه الجونة الى فوزه الثاني بهز شباك مضيفه اسوان، وغزل المحلة يخطف نصرا قاتلا من طلائع الجيش.

القاهرة - انتزع الجونة الصدارة مؤقتا بفوزه على مضيفه اسوان 1-صفر الجمعة بملعب بتروسبورت في القاهرة في المرحلة الرابعة من الدوري المصري لكرة القدم.

ويدين الجونة بفوزه الثاني على التوالي الى مهاجمه الزامبي والتر بواليا الذي سجل الهدف الوحيد في الدقيقة 56 رافعا رصيده الى ثلاثة اهدف اعتلى بهم صدارة ترتيب هدافي المسابقة.

ورفع الجونة رصيده إلى ثماني نقاط وتقدم بفارق نقطتين عن المتصدرين السابقين الاهلي حامل اللقب والذي لعب مباراتين أقل، وسيراميكا الذي يستضيف بيراميدز الأحد في ختام المرحلة، وأسوان الذي مني بخسارته الثانية تواليا ورتاجع إلى المركز الرابع.

وخطف غزل المحلة فوزا قاتلا هو الاول له هذا الموسم من ضيفه طلائع الجيش 2-1 بملعب المحلة.

وتقدم المحلة عن طريق أحمد الشيخ في الدقيقة التاسعة، وأدرك طلائع الجيش التعادل بواسطة عمرو جمال في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع من الشوط الأول، قبل أن يخطف محمد سامي هدف الفوز لغزل المحلة في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع من الشوط الثاني.

واعترض لاعبو طلائع الجيش على احتساب الهدف بداعي عدم تخطي الكرة لخط المرمى، لكن حكم الفيديو المساعد أكده.

ورفع غزل المحلة رصيده إلى 5 نقاط تقدم بهم الى المركز الثامن، وتجمد رصيد طلائع الجيش عند نقطة واحدة في المركز السادس عشر.

وفرض البنك الاهلي التعادل السلبي على مضيفه الاسماعيلي بملعب الاسماعيلية، ليزيد من معاناة الاخير حيث لم يحقق الفوز للمباراة الرابعة تواليا.

وقاد الاسماعيلي المدرب المساعد محمد وهبه، عقب اعتذار طلعت يوسف عن استلام المهمة لظروف خاصة، بعدما توصل الى اتفاق مع النادي لخلافة البرازيلي هيرون ريكاردو المقال من منصبه. ورفع البنك الاهلي رصيده الى 5 نقاط في المركز السادس، والاسماعيلي الى 3 نقاط في المركز الثالث عشر.

ويلعب السبت الإنتاج الحربي مع المقاولون العرب، ومصر المقاصة مع المصري البورسعيدي.

وتأجلت مباراتا الزمالك مع الأهلي، والاتحاد السكندري مع إنبي الى موعد لاحق.