الجيش الليبي يقصف الكلية الجوية في مصراتة

دوي انفجارات قوية في المدينة الساحلية التي تعتبر القاعدة الرئيسية للقوات الموالية لحكومة السراج.

بنغازي (ليبيا) - قال مصدر عسكري وأحد السكان إن قوات الجيش الوطني الليبي بقيادة خليفة حفتر قصفت الكلية الجوية في مدينة مصراتة في ساعة مبكرة من صباح الثلاثاء.
ومصراتة مدينة ساحلية تقع إلى الغرب من العاصمة طرابلس وتعتبر القاعدة الرئيسية للقوات الموالية لحكومة فائز السراج. وقال أحد سكان مصراتة إن دوي انفجارات قوية سمع في أرجاء المدينة.
وقال مسؤول محلي يوم الاثنين إن ضربة جوية بطائرة مسيرة نفذتها قوات الجيش الوطني الليبي على بلدة مرزق بجنوب البلاد أسفرت عن مقتل ما لا يقل عن 43 شخصا.
وأكد الجيش الوطني الليبي تنفيذ ضربة في ساعة متأخرة الليلة الماضية على بلدة مرزق، لكنه نفى استهداف أي مدنيين. ونفى أيضا قصف مركز الاحتجاز لكنه اعترف بتكثيف الضربات الجوية على العاصمة.
وقالت حكومة السراج المدعومة من الأمم المتحدة والمعارضة لحفتر إن العشرات سقطوا بين قتيل وجريح في مرزق.
وقال محمد عمر عضو المجلس البلدي لمرزق "القصف الجوي نتج عنه 43 قتيلا و51 جريحا. هذه كحصيلة أولية".
وأضاف أن الضربة استهدفت اجتماعا في البلدة كان السكان يعقدون خلاله مناقشات بعد أيام من الاشتباكات بين عشائر متناحرة.
وسيطر الجيش الوطني الليبي على مرزق أوائل العام الحالي في إطار هجوم هدفه السيطرة على الجنوب المنتج للنفط. لكنه انسحب منها لاحقا لتركيز قواته في الشمال حيث يحاول السيطرة على العاصمة طرابلس في حملة مستمرة منذ أربعة أشهر.
وقال الجيش الوطني الليبي في بيان إن الضربة استهدفت "مقاتلي المعارضة التشادية".
وعبرت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا في بيان بعد يوم من الضربات عن "قلقها البالغ إزاء التقارير التي تفيد باستمرار أعمال العنف في مرزق، بما في ذلك تعرض المدينة لعدد من الضربات الجوية".
ولم تذكر الأمم المتحدة الجيش الوطني الليبي بالاسم.