الجيش اليمني يكبد الحوثيين خسائر في الجوف

القوات اليمنية نجحت في السيطرة على عدة مواقع بينها جبل منصور، فيما حاصرت مواقع أخرى في الجبهة ذاتها.

صنعاء - تشهد محاور عديدة في اليمن تقدما ملحوظا للجيش اليمني في مواجهة الحوثيين الذين تكبدوا خسائر فادحة في الأرواح.
وقتل 4 مسلحين من جماعة الحوثي، وأسر 16 آخرين، الخميس، في مواجهات مع القوات الحكومية في محافظة الجوف (شمال)، وفق مصدر عسكري.
وقال العقيد ربيع القرشي، المتحدث باسم المنطقة العسكرية السادسة (تضم عدة محافظات بينها الجوف)، إن قوات الجيش نفذت عملية عسكرية ضد مواقع تسيطر عليها مليشيا الحوثي شرقي مدينة الحزم، عاصمة المحافظة".
وأضاف القرشي، أن "العملية العسكرية نجحت في السيطرة على عدة مواقع بينها جبل منصور، فيما حاصرت مواقع أخرى في الجبهة ذاتها".
وأعلن مقتل 4 من مسلحي جماعة الحوثي وأسر 16 آخرين، دون التطرق إلى ما إن كانت المواجهات أسفرت عن خسائر من عدمها بصفوف الجيش.
وتخضع الحزم، لسيطرة مسلحي الحوثي، منذ مطلع مارس/ آذار الماضي، فيما تتقاسم الجماعة والقوات الحكومية السيطرة على بقية مناطق المحافظة.
والأسبوع الجاري تمكن الجيش اليمني، من تحرير 6 مواقع عسكرية جبلية، إثر معارك خاضتها ضد الحوثيين في مديرية نهم شرقي العاصمة صنعا بينما استطاع الاسبوع الماضي، قتل وجرح العشرات من مسلحي الحوثيين في محافظة البيضاء وسط البلاد.
وفي الآونة الأخيرة تمكن الجيش اليمني من إلحاق هزائم بالمتمردين في جبهات عديدة إضافة الى القضاء على عدد من مسؤوليها العسكريين بعد تواصل انتهاك المتمردين لمساعي وقف اطلاق النار وفسح المجال امام جهود مواجهة تفشي فيروس كورونا.
حيث اعترف الحوثيون قبل اسبوعين بمقتل قائد قواتها الخاصة محمد الحمران في معارك ضد الجيش اليمني. في مديرية صرواح غرب محافظة مأرب (شرق) التي تشهد قتالا عنيفا بين القوات الحكومية ومسلحي الحوثي منذ فترة.
والشهر الماضي اعلن الجيش اليمني، أن قواته بالتعاون مع رجال القبائل قضت على 3 كتائب عسكرية للحوثيين في جبهة صرواح.
وخلفت الحرب، المستمرة منذ ستة أعوام، إحدى أسوأ الأزمات الإنسانية بالعالم، إذ بات 80 بالمئة من سكان اليمن بحاجة إلى مساعدات إنسانية، مع انهيار شبه تام بكافة القطاعات، لاسيما القطاع الصحي، في ظل جائحة فيروس "كورونا".
ومنذ مارس/آذار 2015، يدعم تحالف عسكري عربي، تقوده الجارة السعودية، القوات الحكومية في مواجهة الحوثيين المدعومين من ايران.