الجيش اليمني يلحق هزائم مباغتة بالحوثيين في حجة

قوات الجيش اليمني تسيطر على قرى ووادي حبل الساحلي المحاذي لمرسى حبل بدعم من قوات التحالف.

صنعاء - تمكنت قوات الجيش اليمني بدعم من قوات التحالف العربي اليوم الخميس، من السيطرة على مواقع جديدة من قبضة الميليشيات الحوثية في محافظة حجة شمال غرب اليمن.

وقال بيان للمنطقة العسكرية الخامسة إن "الجيش الوطني بقيادة اللواء الركن يحيى صلاح قائد المنطقة، وبدعم وإسناد من قوات التحالف العربي تمكن من السيطرة على قرى ووادي حبل الساحلي المحاذي لمرسى حبل، والذي يربط بين مديريتي ميدي وعبس".

وأضاف أن "منطقة حبل والتي تبلغ مساحتها 20 كيلو مترا مربعا، تمت السيطرة عليها بشكل كامل في عملية مباغتة، "واستعادة عدد من الأسلحة المتنوعة بعد هروب تام للمليشيات".

وكان الجيش الوطني اليمني قد سيطر مطلع الشهر الجاري على قرية الطينة والتي مهدت الطريق للسيطرة على وادي وقرية حبل.

وتخضع معظم محافظة حجة المحاذية للحدود السعودية، لسيطرة مسلحي الحوثي المدعومين من إيران، منذ عام 2014، في حين استطاعت القوات اليمنية المدعومة من التحالف العربي الذي تقوده السعودية، السيطرة على عدة مناطق هناك بينها ميدي وحيران و حرض.

وتأتي العملية تزامنا مع تحرير قوات الجيش أمس الأربعاء مناطق جديدة من قبضة الميليشيات الحوثية أقصى الشمال تحديدا في مديرية كتاف بمحافظة صعدة معقل الحوثيين الرئيسي.

وقال المركز الإعلامي للقوات المسلحة في اليمن إن "وحدات من الجيش اليمني نفذت هجوماً خاطفاً تمكنت خلاله من تحرير مواقع جديدة بالقرب من وادي النخيل بوادي الفرع في مديرية كتاف".

وأوضح أن أبرز المواقع التي تم تحريرها هي جبل الشهداء وتبة مسطح. كما أسفر الهجوم عن مصرع عدد من عناصر المليشيات الحوثية وجرح آخرين، فيما لاذ من تبقى منهم بالفرار".

وفي الجنوب أعلنت القوات اليمنية اليوم الخميس، أنها تصدت لهجوم نفذه الحوثيون على قرى في منطقة جبل العود المحاذية لمحافظة إب، ما أسفر عن سقوط أكثر من 24 قتيلا من الميليشيات الحوثية في معارك امتدت إلى محور مريس شمالي الضالع.