'الخروج من نيفرلاند' أفضل فيلم وثائقي في ايمي

وثائقي ينطوي على اتهامات جنسية لملك البوب الراحل مايكل جاكسون يفوز بإحدى جوائز إيمي التلفزيونية المرموقة فيما لم يحالف الحظ المغنية الشهيرة بيونسيه في اقتناص أي تتويج.
'صراع العروش' يتطلع للفوز بجائزة أفضل مسلسل درامي
'هومكامينغ' يدور حول حفلة لبيونسيه خلال مهرجان كوتشيلا

واشنطن - فاز وثائقي ينطوي على اتهامات جنسية لملك البوب الراحل مايكل جاكسون بإحدى جوائز إيمي التلفزيونية المرموقة السبت فيما لم يحالف الحظ المغنية الشهيرة بيونسيه في اقتناص أي جائزة.
ويحكي فيلم "الخروج من نيفرلاند" (ليفينج نيفرلاند) قصة رجلين يقولان إن جاكسون كان صديقهما واعتدى جنسيا عليهما عندما كانا في سن السابعة والعاشرة من العمر. وحصل الفيلم على جائزة أفضل فيلم وثائقي في حفل بمدينة لوس انجلس يقام قبل الحفل الرئيسي لجوائز إيمي الأسبوع المقبل.

واستقبلت أسرة جاكسون الوثائقي الذي عرض بعد عشر سنوات من وفاته بغضب عارم كما أثار الفيلم جدلا جديدا حول إرثه.
ونفت أسرة جاكسون وإدارة أملاكه ما جاء على لسان الرجلين ووصفوه بأنه "إعادة صياغة... لادعاءات مشكوك فيها".
وخلال حياته، أنكر مايكل جاكسون كل الادعاءات المتعلقة باعتدائه جنسيا على أطفال وأقام ورثته دعوى قضائية بقيمة 100 مليون دولار على قنوات تلفزيونية بسبب تشويه صورته بعد وفاته.
وهب الكثير من محبي مايكل جاكسون للدفاع عن النجم الراحل بعد عرض الفيلم الوثائقي، ولحماية إرثه الذي تلطّخ أخيرا.
وعندما يواجه المشاهير اتهامات بارتكاب جرائم مشينة كما هي الحال مع مايكل جاكسون، تزداد الرغبة في الرد، بحسب الطبيبة النفسية سو فارما.
وأوضحت أن هذه الظاهرة تنبع من "الخيال والحاجة إلى الهروب وإيجاد شخص نطمح إلى أن نكون مثله … هي حالة من الإنكار".
ووفقا لفارما "إنهم (المشاهير) جبابرة ونحن نريد أو نحتاج إلى تصديق أنهم لا يرتكبون الأخطاء".
واجتاح محبو مايكل جاكسون الرافضون للاتهامات الموجهة إليه تويتر بعد بث الوثائقي المثير للجدل، وبدأوا يدافعون عن معبودهم بشراسة من خلال تغريدات ضمت وسم #إم جي إنوسنت (مايكل جاكسون بريء).

ورغم ردود الفعل العنيفة من المعجبين، قال المخرج دان ريد "الدعم الذي حصل عليه الفيلم كان أكبر بكثير مما توقعت".
وأضاف "أعتقد أن المعجبين لن يتقبلوا ذلك الأمر مطلقا لأن مايكل جاكسون الفنان الذي تربطهم علاقة به ليس مايكل جاكسون الحقيقي … هذه ليست حقيقة بل وهم".
ولم يحصل فيلم (هومكامينغ) عن حفل لبيونسيه خلال مهرجان كوتشيلا عام 2018 على أي جوائز رغم ترشيحه في ست فئات.
وتغلبت حلقة خاصة من برنامج 'كاربول كاريوكي' صورها المذيع جيمس كوردن مع نجم فريق البيتلز السابق بول مكارتني لدى عودته إلى مدينة ليفربول مسقط رأسه على (هومكامينج) في فئة المنوعات الخاصة المسجلة.
وحصل مسلسل "ذا سيمبسونز" الذي يعرض منذ فترة طويلة على جائزة إيمي لأفضل مسلسل رسوم متحركة كما فاز برنامج "كوير آي" بأربع جوائز.
وفاز فيلم "فري سولو" عن التسلق بسبع جوائز إيمي إلى جانب جائزة أوسكار أفضل وثائقي التي حصل عليها هذا العام.
ومن المقرر أن يقام الحفل الذي تعلن فيه جوائز إيمي الأساسية في 22 سبتمبر/أيلول في لوس انجلس. ويقود مسلسلا "صراع العروش" (جيم أوف ثرونز) و"السيدة مايزل الرائعة" (ذا مارفلوس مسز مايزل) المنافسة على جائزتي أفضل مسلسل درامي وأفضل مسلسل كوميدي.