'الخريف في قلبي' يقدم أول نسخة سعودية لعمل تركي

المسلسل السعودي مقتبس عن المسلسل التركي المعروف في الوطن العربي بـ'عشق ودموع'.

الرياض - مع تزايد الإقبال على إنتاج المسلسلات المعربة عن الدراما التركية في الوطن العربي، لاسيما في السنوات الأخيرة، بدأت ملامح أول عمل سعودي مقتبس عن آخر تركي تظهر.

والمسلسل السعودي وهو بعنوان "الخريف في قلبي" مقتبس عن المسلسل التركي "حطام" الذي دبلج إلى العربية تحت اسم "عشق ودموع" وعرض لأول مرة في العام 2014.

ويدور مسلسل "حطام" حول قصة استبدال مولودتين بالخطأ في المستشفى بسبب تشابه لقب عائلتيهما، مما يجعل الابنة التي ولدت من عائلة فقيرة تنشأ في عز عائلة غنية والعكس بالعكس، لكن بعد مرور نحو 15 سنة تكتشف العائلة الغنية أثناء تلقي ابنتها للعلاج أنها ليست ابنتها، لتنطلق الأحداث في مسار متسارع من المكايد والصعوبات بين العائلتين.

وتجمع النسخة السعودية نخبة من النجوم بينهم إلهام علي، عبدالمحسن النمر، مروة محمد، لبنى عبدالعزيز، فيصل الزهراني، تركي الشدادي، فيصل الدوخي، هند محمد، وميرال مصطفى، وهو من إخراج فكرت قاضي.

وكانت الفنانة السعودية مروة محمد كشفت في تصريح خاص لمجلة "سيدتي" أن العمل المزمع عرضه في تسعين حلقة يأتي لصالح مجموعة إم بي سي، وهو النسخة السعودية للمسلسل التركي حطام في التجربة الأولى للدراما السعودية بمثل هذه الأعمال".

ويأتي العمل السعودي استكمالا لسلسلة من الأعمال من إنتاجات أستوديوهات "إم.بي.سي" والتي دأبت على عرضها في الآونة الأخيرة المنصات العربية وكبرى القنوات التلفزيونية، منها "عروس بيروت"، "ستيليتو"، "الثمن"، ثم "كريستال"، فـ"الخائن".

واعتبرت مروة محمد في حديثها لـ"سيدتي" أنها "تجربة جديدة لنا نحن الفنانين السعوديين، بل ومغامرة جميلة أيضا بعد العديد من التجارب من زملائنا الفنانين في سوريا ولبنان، الذين لاقت أعمالهم المعرَّبة من التركية انتشارا كبيرا، كما أن القصة التي نصوِّرها جميلة جدا، وأحداثها حماسية".

ويركز مخرج العمل فكرت قاضي عدسات كاميراته ليقدم تجربة جديدة من الأعمال المعربة، حيث كان شارك هذا المخرج اللبناني في إخراج مسلسل "عروس بيروت" للنجم ظافر عابدين، وهو عمل مقتبس عن المسلسل التركي "عروس إسطنبول"، كما قدم قاضي كذلك المسلسل السعودي "على الحلوة والمرة".