الدنمارك مرشحة بقوة لاستضافة مباريات في بطولة أوروبا

الاتحاد الدنماركي لكرة القدم يتوصل إلى اتفاق جديد لاستضافة أربع مباريات في بطولة أوروبا المؤجلة بسبب جائحة فيروس كورونا.

كوبنهاغن- من أندرياس مورتنسن

قال الاتحاد الدنماركي لكرة القدم في بيان الخميس إن بلاده لا يزال بوسعها استضافة أربع مباريات في بطولة أوروبا التي تأجلت للعام المقبل رغم تضارب المواعيد مع المراحل الأولى لسباق فرنسا للدراجات.

ومع استضافة الدنمارك للمراحل الأولى لسباق فرنسا للدراجات 2021 كان يتعين على الاتحاد الدنماركي لكرة القدم التوصل إلى اتفاق جديد مع مدينة كوبنهاغن وشركائها في ملعب باركن بعد تأجيل بطولة أوروبا بسبب جائحة فيروس كورونا.

وقال يسبر مولر رئيس الاتحاد الدنماركي لكرة القدم "نتوجه بالشكر إلى مسؤولي ملعب باركن ومدينة كوبنهاغن والاتحاد الأوروبي (اليويفا) وسباق فرنسا للدراجات للوصول إلى حلول بناءة للتحديات الصعبة لاستضافة بطولة أوروبا وسباق فرنسا في غضون أسابيع قليلة".

https://www.instagram.com/p/B_U3K3fDgd9/

وستنطلق نهائيات بطولة أوروبا لكرة القدم في 11 يونيو/حزيران وتستمر حتى 11 يوليو/تموز بينما ستقام المراحل الثلاث الأولى لسباق فرنسا بين الثاني والرابع من يوليو.

وقال فرانك ينسن رئيس بلدية كوبنهاغن "كان أعظم أحلامي أن تستضيف كوبنهاغن بطولة أوروبا وسباق فرنسا صيف العام المقبل.

"يبدو أن جهودنا نجحت. نستطيع أن نتطلع الآن لصيف رياضي رائع في كوبنهاغن العام المقبل مع الكثير من الاحتفالات".

ومن المقرر أن تستضيف الدنمارك ثلاث مباريات في دور المجموعات ومواجهة في دور الستة عشر في بطولة أوروبا وستقام كل المباريات في ملعب باركن الذي يستضيف مباريات المنتخب الوطني.