'الدولة العميقة' مسلسل كويتي يبوح بأسراره على نتفليكس

المخرج سعيد الماروق يركز عدسات كاميراته على جوانب من الواقع السياسي الكويتي في أحدث أعماله التلفزيونية.

الكويت - انطلقت منصة نتفليكس العالمية، الخميس، في عرض المسلسل الكويتي "الدولة العميقة" (The Deep State) للمخرج سعيد الماروق الذي ركز عدسات كاميراته على جوانب من الواقع السياسي الكويتي.

وشاركت نتفليكس متابعيها عبر حسابها بموقع إكس (تويتر سابقا) مجموعة من صور المسلسل، معلقة عليها بالقول "جبت لكم خطة الإجازة يا جماعة"، مشوقة بذلك جمهورها العريض لمشاهدة العمل الذي وصف بأنه الإنتاج الأضخم في الخليج.

والمسلسل المكون من ثماني حلقات من تأليف فيصل البلوشي وإخراج سعيد الماروق وإنتاج منصة شاشا وموسيقى تصويرية يوسف كزوم، ويضم نخبة من النجوم بينهم سعد الفرج، جاسم النبهان، خالد البريكي، فيصل العميري، يعقوب عبدالله، بشار الشطي، خالد المظفر، روان بن حسين، عبدالله البلوشي، مشاري الفريح، عبدالقدوس إسماعيل، جاسم البلوشي، محمد أشكناني، زينب بهمن، ونجاح الخطيب.

وتبدأ أحداث المسلسل البوليسي في إطار من التشويق والإثارة بحادثة تحطم طائرة حربية وهو ما كان سببا في تورط وزير الأمن القومي في قضايا فساد، لينطلق ضابطان في البحث عن الحقيقة، قبل أن يكتشفا العديد من الخبايا والأسرار الصادمة.

ويعد مسلسل "الدولة العميقة" من أضخم الأعمال من حيث الإنتاج والتقنيات المستخدمة في تاريخ الدراما العربية، فقد تم تصوير معظم مشاهده في كوبا، بالإضافة إلى عدة دول أخرى منها لبنان وتركيا.

وحرص فريق العمل على الترويج له، حيث شاركت النجمة الكويتية روان بن حسين متابعيها على حسابها بإنستغرام صورة من الملصق الإعلاني للمسلسل تظهر فيها بمفردها معلقة عليها بالقول "وأخييييييييرااااااااااااااا!! وبجذي ابتدت عندي السنة الجديدة (وأخيرا ابتدأت عندي السنة الجديدة بجد).. هلا 2024!!! تقدرون تشوفون أختكم وحبيبتكم رورو في المسلسل السياسي الدولة العميقة على نتفليكس.. مترجم عربي وإنجليزي".

وأبدى مخرج العمل من جهته حرصا شديدا على الترويج لمسلسله ونقل آراء وتفاعلات جمهور المنصة العالمية العريض، وذلك عبر خاصية الستوري بحسابه على إنستغرام.

ومن المنتظر أن يحقق المسلسل التلفزيوني الذي عرض لأول مرة بالكويت في الرابع عشر من سبتمبر/أيلول الماضي مشاهدات عالية، بوصفه "تجربة تستحق الإشادة والتقدير لأنها تحمل رغبة نحو الخروج عن المألوف في المضمون وفيها جهد مبذول في الإنتاج والتنفيذ"، وفق حساب على إنستغرام يدعى "بحر"، فـ"الدولة العميقة" يقدم نظرية المؤامرة بشكل جريء.

ويتحدث مسلسل "الدولة العميقة" عن صفقة طائرات مشبوهة يكشفها حادث مأساوي بسبب خلل في إحدى الطائرات.