'الديفا' أمينة فاخت تحارب الإرهاب بالفن

المطربة التونسية تخصص جزءاً من إيراداتها لعائلات  شهداء تونس، وتعتبر انها ابتعدت عن الساحة الفنية بسبب سوء معاملة الإعلام لها والاساءة لشخصها. 


المطربة التونسية ذاع صيتها في التسعينات في البلدان العربية


أمينة فاخت ستحتفي بالذكرى الـ61 لإعلان الجمهورية التونسية  

تونس - أعلنت المطربة التونسية أمينة فاخت، الملقبة بـ"الديفا"، تخصيص جزء من إيرادات حفلاتها الصيف الجاري لعائلات شهداء تونس.
تصريحات أمينة فاخت جاءت، خلال مؤتمر صحفي، الثلاثاء، بالضاحية الشمالية للعاصمة تونس. 
وشهدت تونس خلال السنوات الأخيرة هجمات إرهابية استهدفت أغلبها قوات الشرطة والجيش، آخرها الأسبوع الماضي حيث استهدف قوات تابعة للحرس الوطني ما أسفر عن مقتل 6 منهم.
وبعد 8 سنوات من الغياب تعود فاخت إلى الغناء حيث تحيي حفلين ضمن فعاليات مهرجان قرطاج الدولي في دورته الرابعة والخمسين . 
وتحيي أمينة فاخت حفلين، الأول 21 تموز/ يوليو، والثاني 24 من الشهر نفسه، بمناسبة الذكرى الـ61 لإعلان الجمهورية التونسية في 25 تموز/يوليو. 

كما تعتزم المطربة التونسية القيام المشاركة في أكثر من مهرجان تونسي وبينها "المنستير الدولي" (شرق)، "بنزرت الدولي" (شمال)، "سوسة الدولي" (شرق)، وجربة "أوليس" (جنوب) إلى جانب مهرجان "دقة" الدولي (شمال غرب).
وأرجعت ابتعادها عن الساحة الفنية منذ الثورة التونسية 2011، إلى "سوء معاملة الإعلام لمسيرتها الفنية من خلال تقديمها في صور مسيئة لشخصها". 
وتعد أمينة فاخت من أشهر الفنانات التونسيات، وكانت بدايتها في الثمانينات إذ غنت لأبرز الملحنين العرب وهم المصريين بليغ حمدي والسيد مكاوي والتونسي عبد الحميد بن علجية. 
كما ذاع صيتها في سنوات التسعينات في البلدان العربية إلا أنها لم تواصل في الغناء على الصعيد العربي وعادت إلى تونس لتكتفي بالغناء في بلادها. 
وأعلنت إدارة مهرجان قرطاج الدولي الأربعاء برنامج الدورة الرابعة والخمسين لأعرق المهرجانات الفنية التونسية وضم مجموعة من نجوم الغناء العرب والأجانب إضافة لعروض موسيقية ومسرحية متنوعة.
وتقام الدورة الجديدة للمهرجان في الفترة من 13 يوليو/تموز إلى 17 أغسطس/آب على المسرح الأثري الروماني بقرطاج.
ويستضيف المهرجان النجمة يسرى المحنوش والفنانة هالة المالكي وحسان الدوس من تونس ومن لبنان ملحم زين وهبة طوجي ومن مصر آبو وياسمين علي ومن فلسطين أمل مرقص وأمير دندن.
وقال مختار الرصاع مدير مهرجان قرطاج في مؤتمر صحفي الاربعاء "اختارت إدارة المهرجان عروضا فنية غنائية وموسيقية ومسرحية وسينمائية متنوعة وحاولت أن تحافظ على مستوى جيد يلبي كل الأذواق في ظل الميزانية المالية المرصودة للمهرجان".