الذكاء الاصطناعي مرشدا سياحيا على خرائط غوغل

عندما يسأل المستخدمون مثلا عن خطط لرحلة لمدة قدرها ثلاثة أيام إلى فيلادلفيا تدور حول التاريخ، فإنهم يحصلون على نموذج لخط سير يتضمن المعالم السياحية والمطاعم، بالإضافة إلى نظرة عامة إلى خيارات رحلات الطيران والفنادق.

واشنطن – كشفت غوغل عن ما يشبه المرشد السياحي في خرائطها، عبر ميزة معززة بالذكاء الاصطناعي تهدف الى التخلص من الضغط الناتج عن التخطيط للرحلات والنزهات.

وتوفر الخاصية الجديدة مزايا ترجمة جديدة ومسارات الرحلات المدعومة بالذكاء الاصطناعي في البحث إلى التوصيات المنسقة في الخرائط.

والميزة تأتي ضمن تجربة البحث التوليدي الذي يسمح للمستخدمين ببناء مسارات السفر وأفكار الرحلات باستخدام الذكاء الاصطناعي.

وتعتمد الإمكانية الجديدة على أفكار من مواقع الويب، إلى جانب المراجعات والصور وغيرها من التفاصيل التي أرسلها الأشخاص إلى غوغل عن أماكن حول العالم.

وتتوفر الخصائص الجديدة فقط في الولايات المتحدة للمستخدمين المسجلين في Search Labs، وهو برنامج يتيح للمستخدمين تجربة تجارب بحث غوغل في المراحل المبكرة ونشر التعليقات.

 

أفكار من مواقع الويب والمراجعات

وعندما يسأل المستخدمون عن شيء، مثل خطط لرحلة لمدة قدرها ثلاثة أيام إلى فيلادلفيا تدور حول التاريخ، فإنهم يحصلون على نموذج لخط سير الرحلة يتضمن المعالم السياحية والمطاعم، بالإضافة إلى نظرة عامة إلى خيارات رحلات الطيران والفنادق، مقسمة حسب أوقات اليوم.

كما سهلت غوغل اكتشاف قوائم التوصيات ضمن خرائطها في مدن مختارة في الولايات المتحدة وكندا.

وكانت العملاقة الأميركية أعلنت مؤخرا انها تعمل على دمج تقنيات الذكاء الاصطناعي في خدمات خرائطها.

وأشارت غوغل على مواقعها الرسمية إلى أن تقنيات الذكاء الاصطناعي التي ستدمجها في خرائطها ستسهل على المستخدمين العثور على الأماكن أو الأشياء التي تهمهم بسهولة، فبعض الأشخاص مثلا يهتمون بالسفر والبعض لديه حيوان أليف ويبحث عن مكان مناسب للتنزه معه، ومع إدخال كلمات دليلية بسيطة في قوائم البحث سيقوم الذكاء الاصطناعي بالبحث عن تلك الكلمات والأشياء المرتبطة بها، وستعرض خدمة "مابس" العديد من الخيارات المرتبطة بهذه الكلمات المفتاحية أو الأماكن التي يبحث عنها المستخدم.