الرئاسة التونسية تعلن استقرار حالة الباجي قائد السبسي

الرئيس التونسي نقل إلى المستشفى العسكري في العاصمة للمرة الثانية خلال أسبوع.

تونس - أعلنت الرئاسة التونسية اليوم الخميس عن استقرار حالة الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي (92 عاما) وذلك بعد نقله إلىالمستشفى بسبب "وعكة صحية حادة".

وقالت الرئاسة في بيان إنه "تمّ نقل رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي اليوم الخميس إلى المستشفى العسكري بتونس لتلقّي العلاج اللازم"، مؤكدة أن "حالته الآن في استقرار ويخضع للفحوصات اللازمة".

ويأتي البيان بعد تواتر شائعات على مواقع التواصل الاتجتماعي عن وفاة الرئيس التونسي، كما سادت حالة من الإرتباك والتجاذبات في تونس بسبب الغموض القانوني في حال شغور منصب الرئيس بسبب عدم إستكمال إرساء المحكمة الدستورية بعد. 

ودعا فراس قفراش المستشار الإعلامي للرئيس التونسي إلى "عدم الانسياق وراء الإشاعات" بعد تداول شائعات وفاة السبسي على مواقع التواصل الاجتماعي. مشيرا إلى أن "حالة الرئيس التونسي مستقرة".

من جهته طمأن رئيس الحكومة يوسف الشاهد التونسيين عن حالة الرئيس وقال إنه قام بزيارته زيارته في المستشفى العسكري.

وكتب الشاهد على صفحته الرئمسة على فيسبوك "كنت منذ قليل في زيارة إلى سيادة رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي في المستشفى العسكري حيث يتلقى حاليا العلاج بعد إصابته بوعكة صحية. واطمئن التونسيين أن رئيس الجمهورية بصدد تلقي كل العناية اللازمة التي يحتاجها من طرف أكفأ الإطارات الطبية". 
كما دعا "الجميع إلى الترفع عن بث الأخبار الزائفة التي من شأنها بث البلبلة بين التونسيين".

وكشف رئيس مصلحة جراحة القلب بالمستشفى العسكري ذاكر لهيذب أيضا أن حالة السبسي"مستقرة".

يذكر أن الرئيس التونسي سبق وأن زار المستشفى العسكري الأسبوع الماضي لإجراء فحوصات طبية بحسب ما ذكرت مستشارة الرئاسة سعيدة قراش.

ويأتي نقل قائد السبسي إلى المستشفى فيما وقعت عمليتان انتحاريتان في وسط العاصمة وقتل رجل أمن في إحداهما.

والباجي قائد السبسي هو أول رئيس تونسي منتخب بشكل مباشر في انتخابات حرة بعد ثورة 2011 التي أنهت حكم زين العابدين بن علي.

ولم يعلن الرئيس عن موقفه من الترشح للانتخابات الرئاسية المقررة في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل رغم دعوة حزبه نداء تونس له بإعادة الترشح.