الرابطة التونسية للفنون التشكيلية تنظم 'أندلسية آرت'

فنانون في الرسم والنحت وإعادة التدوير والخزف من تونس والجزائر والعراق وعمان يقدمون أعمالهم في ملتقى دولي للفنون التشكيلية.

تنوعت أنشطة الرابطة التونسية للفنون التشكيلية برئاسة الفنانة والباحثة التشكيلية وصال بن سليمان العربي من خلال المعارض والندوات وآخرها ندوة سوسة الدراسية التي شملت معرضا جامعا لفنانين تونسيين وندوة نقدية بها العديد من المداخلات النقدية..
وفي سياق هذه الأنشطة وضمن اختتام موسمها الثقافي، تتوج الرابطة التونسية للفنون التشكيلية انشطتها بملتقى دولي للفنون التشكيلية تحت عنوان "أندلسية آرت" بنزل الشاطئ الاندلسية ببنزرت في الفترة من 1 إلى 7 سبتمبر/ايلول 2021 وذلك بمشاركة ثلة من الفنانين من جميع الاختصاصات، في الرسم، والنحت، وإعادة التدوير، والخزف من تونس وخارجها.
 وتنطلق فعاليات هذا الحدث الثقافي في ظل الانفراجة التي يشهدها الوضع الصحي مع الاستمرار في المحافظة على البروتوكول الصحي والإلتزام بالتدابير اللازمة لتجنب العدوى.

تنظيم الملتقى في ظل تحسن الوضع الصحي بتونس
تنظيم الملتقى في ظل تحسن الوضع الصحي بتونس

 وقد تم التأكد من تلقي المشاركين التطعيم ضد وباء كوفيد 19.
ويتم الاقتصار في الانشطة على الورشات المقامة داخل النزل، ومعرض يقام على هامش الملتقى برعاية دار الثقافة الشيخ ادريس والمندوبية الجهوية للثقافة ببنزرت، وسيفتتح للعموم في صورة عودة النشاط الثقافي يوم 2 سبتمبر/ايلول 2021.
ويقوم على تنظيم هذا الحدث وتنسيقه كل من وصال بن سليمان وسيف الدين بن حماد. 
ويجدر التنويه ان هذا الحدث هو الاول من نوعه في مدينة بنزرت خططت له الرابطة التونسية منذ مدة في محاولة لإنعاش الثقافة وتشجيعا على السياحة الثقافية في درة الشمال.
 ويشار الى أن المشاركين في ورشة النحت هم الفنانون بيرم العوني وحسام غربال ومحمد سحنون ومحرز اللوز ومراد بن بريكة وسيف بن حماد ومحمد بوعزيز وحمادي بن نية وفتحي سعيدان وصالح بن عمر من تونس وطاهر هدهود من الجزائر وعلي الجابري من عمان، وفي ورشة الرسم كوثر الجلاصي واحلام بوصندل وخالد عبيدة وعبد الحميد الثابوتي وعلي الزنايدي والزين الحرباوي وعبداللطيف الرمضاني والمنصف بن جامع والمنصف الصوابني من تونس وعلي رضا سعيد من العراق.
وفي ورشة الخزف نجد الفنانة ليندة عبداللطيف.
وهي فعالية تشكيلية تجمع خبرات مختلفة وتسعى للحوار الفني والتواصل الثقافي ودفع الحراك الابداعي بجهة بنزرت وفق مبادرات للرابطة التونسية للفنون التشكيلية.