"الرحلة" بمركز كرمة بن هانئ الثقافي

الفنانة ناهد حسن تعرض مجموعة من اللوحات تصور عالما شديد الشاعرية والخيال الرومانسي.
مشاهد مهمة من تجربة ناهد حسن الفنية
"الرحلة" حالة من الرهافة والجمال

القاهرة ـ يُفتتح الأربعاء 9 ديسمبر/كانون الأول الجاري، معرض "الرحلة" للفنانة ناهد حسن وذلك في الساعة السابعة مساءً بمركز كرمة بن هانئ الثقافي بمتحف أحمد شوقي، تحت رعاية د. خالد سرور رئيس قطاع الفنون التشكيلية.
"الرحلة" حالة من الرهافة والجمال حيث تعرض الفنانة ناهد حسن مجموعة من اللوحات تصور عالما شديدة الشاعرية والخيال الرومانسي .. رحلة للأحلام البسيطة .. تُقدم المجموعة صورة لعالم الفنانة ومواطن الشغف والإلهام .. كما هي مشاهد مهمة من تجربتها الفنية.
الفنانة ناهد حسن .. مواليد 1949، بكالوريوس الفنون الجميلة بالقاهرة قسم ديكور 1974، عملت بوزارة الثقافة بالهيئة العامة لقصور الثقافة في مجال الفنون التشكيلية وثقافة الطفل منذ 1976 حتى 1998، عضو بعثة وزارة الثقافة سنة 1996 في التدريب على نشر الثقافة والتوعية بالولايات المتحدة الأميركية، العمل بوزارة الدولة لشئون البيئة في مجال التوعية والإعلام البيئي من 1998 حتى 2013، تصميم وتنفيذ ورئاسة وحدة الركن الأخضر والتي من مهامها ثقافة وتوعية الطفل في مجال البيئة عن طريق الفنون المختلفة. نالت الميدالية الذهبية في التصميم للطفل على مستوى الجمهورية 1987، الفوز بأربع جوائز أولى في مسابقات الهيئة العامة لقصور الثقافة، نالت ثلاث شهادات تقدير في مجال الدراسات النظرية والفنية الخاصة بالطفل 1989 : 1991، الجائزة التشجيعية في مسابقة الشخصية الكرتونية العربية الأخيرة (جائزة الأمير طلال بن عبدالعزيز) بالمجلس العربي للطفولة والتنمية.
يستمر المعرض حتى 19 ديسمبر/كانون الأول الجاري بمقر المتحف على كورنيش النيل بالجيزة.