الزمالك يبتعد بالصدارة في غياب الاهلي

فريق 'القلعة البيضاء' يستغل غياب غريمه التقليدي 'القرن' لارتباطه القاري ويحلق في قمة الترتيب بفوزه على ضيفه انبي.

القاهرة - ابتعد الزمالك في صدارة ترتيب الدوري المصري لكرة القدم مستغلاً غياب غريمه التقليدي الاهلي المرتبط بلقاء مع صنداونز الجنوب افريقي السبت في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، بفوزه على ضيفه انبي 3-1 الجمعة، على ملعب القاهرة الدولي ضمن منافسات المرحلة الثانية والعشرين.

تقدم الزمالك عن طريق يوسف ابراهيم "أوباما" في الدقيقة الرابعة، وعادل لأنبي رامي صبري في الدقيقة 29 من ركلة جزاء احتسبها الحكم عقب الإحتكام إلى تقنية المساعدة عبر الفيديو (في آيه ار).

وأعاد المغربي اشرف بن شرقي اصحاب الارض للمقدمة (35)، معززاً صدارته لترتيب الهدافين مع 11 هدفاً، ليضيف محمود علاء الهدف ثالث (45 +1).

ورفع الزمالك رصيده الى 48 نقطة بفارق 7 نقاط عن الاهلي الثاني، وللأخير ثلاث مباريات مؤجلة. فيما تجمد رصيد انبي عند 28 نقطة في المركز الثامن.

بداية هجومية للزمالك تسفر عن هدف مبكر لاوباما (4) بعدما راوغ ابراهيم القاضي وسدد على يمين محمود جاد.

وبعد الهدف تخلى لاعبو انبي عن حذرهم وبادلوا اصحاب الارض الهجوم فضغطوا على مرمى محمد عواد، الى ان احتسب حكم اللقاء ركلة جزاء للضيوف بداعي إعاقة من محمود علاء للنيجيري دينو بيتر داخل منطقة الجزاء، انبرى لها رامي صبري سددها في منتصف المرمى مدركاً التعادل (29).

ونجح بن شرقي في اعادة فريقه للمقدمة برأسية مرت على يمين محمود جاد (35)، ومن عرضية احمد سيد "زيزو" سجل محمود علاء الثالث بضربة رأسية على يمين الحارس جاد في الدقيقة الاولى من الوقت المحتسب بدل الضائع.

وانحصر اللعب في وسط الملعب مع محاولات هجومية للاعبي الزمالك الاكثر سيطرة واستحواذاً، من دون خطورة على مرمى انبي.

وتقدم المصري للمركز الثالث عقب فوزه على مضيفه غزل المحلة 2-1.

سجل الفائز حسن علي (28) والكونغولي كازادي كاسنغو (55)، وللخاسر اسلام فؤاد (42).

وبهذا الفوز رفع المصري رصيده إلى 36 نقطة في المركز الثالث، فيما تجمد رصيد غزل المحلة عند 30 نقطة في المركز الثامن.

وفي مباراة أخرى، واصل الإسماعيلي نتائجه الايجابية محققاً انتصاره الخامس توالياً بفوزه على ضيفه أسوان 3-2 على ملعب الاسماعيلية.

تقدم الخاسر عن طريق أشرف مجدي في الدقيقة الثالثة، وعادل للإسماعيلي حسين السيد (17)، واضاف زميله شكري نجيب الهدفين الثاني والثالث (64 و73).

وقلص الضيوف النتيجة عبر البديل عمرو الحلواني من ركلة جزاء في الدقيقة السابعة من الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الثاني.

ورفع الإسماعيلي، في غياب مديره الفني ايهاب جلال للمباراة الخامسة تواليا لإصابته بفيروس كورونا، رصيده إلى 26 نقطة في المركز الثاني عشر.

وتجمد رصيد أسوان عند 21 نقطة في المركز الخامس عشر.

واقتنص المقاولون العرب فوزاً صعباً من مضيفه البنك الأهلي بنتيجة 1-صفر، سجله محمد حمدي زكي من ركلة جزاء في الدقيقة 85، بعدما قرر الحكم اعادتها بعدما اهدرها في محاولة أولى محمد سمير.

ورفع المقاولون رصيده إلى 24 نقطة في المركز الرابع عشر، وتجمد رصيد البنك الأهلي عند 18 نقطة في المركز السادس عشر.