السعودية تحبط مخططا إرهابيا بسيارة مفخخة في الدمام

العملية الأمنية التي نفذت الأربعاء بشارع الملك سعود في الدمام أسفرت عن مقتل إرهابيين إثنين وإلقاء القبض على ثالث.

الرياض - كشف جهاز رئاسة أمن الدولة في السعودية اليوم الأحد عن تفاصيل الترتيبات التي كان يخطط لها الإرهابيان اللذان تم القضاء عليهما قبل أيام في مدينة الدمام شرق المملكة.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن المتحدث الرسمي لرئاسة أمن الدولة قوله إن الجهات المختصة حصلت على معلومات "تشير إلى وجود ترتيبات لتنفيذ عملية إرهابية وشيكة، تستخدم فيها العناصر الإرهابية المكلفة بالعملية مركبة يقومون على تجهيزها بالمتفجرات".

وأضاف أن "المركبة وهي من نوع 'فورد' كان يقودها اثنان من العناصر الإرهابية بشارع الملك سعود بمدينة الدمام صباح الأربعاء الماضي، وعند مطالبتهما بتسليم نفسيهما بادرا بإطلاق النار تجاه رجال الأمن والتحصن بأحد المباني".

وكانت وسائل الإعلام الرسمية في السعودية قد ـفادت الأربعاء الماضي بأن قوات الأمن نفذت عملية أمنية في حي سكني بمدينة الدمام أسفرت عن مقتل 2 من المطلوبين أمنيا بعد تبادل إطلاق النار.

وقالت رئاسة أمن الدولة إن العملية الأمنية أسفرت أيضا عن "إلقاء القبض على عنصر ثالث تقتضي مصلحة التحقيقات في الوقت الحالي عدم الإفصاح عن اسمه".

وأضافت أنه تم "ضبط مادة عجينية تزن 5 كيلوغرامات داخل السيارة المعدة للعملية،" مشيرة إلى أن "الفحوص الفنية الأولية لتلك المادة تفيد بأن مكونها من مادة (RDX) شديدة الانفجار، بالإضافة إلى ضبط سلاح رشاش ومسدسين وذخيرة حية ومبلغ مالي".

وتعهدت رئاسة أمن الدولة بالاستمرار في "متابعة وتعقب العناصر الإجرامية الذين مازالوا مستمرين في غيهم ويسعون للنيل من أمن واستقرار الوطن ومواطنيه والمقيمين فيه".