السعودية تحبط مخططا ارهابيا لداعش استهدف ضرب استقرارها

 رئاسة جهاز أمن الدولة السعودي يعلن عن اعتقال 13 مواطنا كانوا يخططون لتنفيذ اعتداءات إرهابية تستهدف الإضرار بأمن المملكة واستقرارها بعد يوم من احباط اعتداء إرهابي على مركز أمني.

ضربة أمنية جديدة تقوض مخططا إرهابيا لداعش في المملكة
المعتقلون سعوديون ينتمون لتنظيم الدولة الإسلامية
آخر هجوم لداعش في المملكة يعود إلى يوليو 2018

الرياض - أحبط السلطات الأمنية في السعودية مخططات إرهابية جديدة في المملكة باعتقال 13 شخصا كانوا يعتزمون تنفيذ عمليات تستهدف أمن البلاد واستقرارها، وفق ما أعلنت رئاسة جهاز أمن الدولة السعودي اليوم الاثنين.

وأكدت رئاسة أمن الدولة في بيان أنها "ماضية في متابعة وتعقب العناصر الإرهابية التي تعمل على تنفيذ أجندات لجهات مشبوهة لا تتمنى الخير لهذا الوطن وأهله وتسعى للنيل من أهله واستقراره، ولكن الله سيفشل عملهم ويحبط كيدهم وتظل هذه البلاد تحت قيادتها الرشيدة آمنة مطمئنة".

ونشرت وكالة الأنباء السعودية على صفحتها بتويتر صور وأسماء الإرهابيين الـ13 الذين تم اعتقالهم ويعتقد أنهم ضمن خلية تابعة لتنظيم الدولة الإسلامية. كما نشرت الوكالة صورا تظهر الأسلحة والذخيرة التي تم حجزها داخل الاستراحة في حي الريان بمحافظة الزلفي التي اتخذها منفذو هجوم الأحد مستودعا للإعداد لمخططهم الإرهابي.  

ويأتي هذا الإعلان بعد يوم واحد من نجاح قوات الأمن السعودية في إحباط هجوم إرهابي استهدف مقرا أمنيا قرب العاصمة الرياض أسفر عن مقتل أربعة ارهابيين ينتمون لتنظيم الدولة الإسلامية (داعش) الإرهابي.

وجاء في بيان لرئاسة جهاز أمن الدولة نقلته وكالة الأنباء الرسمية (واس) بشأن عملية استهداف مركز مباحث محافظة الزلفي (وسط) الأحد أن التحقيقات الأولية أفادت بأن المجموعة الإرهابية المنفذة والمكونة من 4 أشخاص قتلوا جميعا وهم عبدالله حمود وعبدالله إبراهيم وسامر عبدالعزيز وسلمان عبدالعزيز.

وأشار إلى أن "جميعهم ينتمون لتنظيم داعش الإرهابي" وجميعهم مواطنون سعوديون، حسب هوياتهم، موضحا أن "الجناة الأربعة" اتخذوا استراحة بمحافظة الزلفي وكرا للإعداد والتخطيط للهجوم وعثر بداخلها على ما يشبه معملا لتصنيع المتفجرات والأحزمة الناسفة.

وفي وقت سابق اليوم الاثنين أعلن تنظيم داعش الإرهابي في مقطع فيديو نشرته وكالة أنباء أعماق المنصة الدعائية للتنظيم الإرهابي مسؤوليته عن الهجوم الذي استهدف مركز مباحث محافظة الزلفي.

وفي مقطع الفيديو، قال أحد عناصر التنظيم المتطرف إن الهجوم "جاء انتقاما للمسلمين المسجونين في المملكة (السعودية) وسوريا والعراق".

وقبل هجوم الأحد، كان آخر هجوم تبناه التنظيم المتطرف بالسعودية في يوليو/تموز 2018، عندما استهدف نقطة تفتيش أمنية في مدينة بريدة بمنطقة القصيم (وسط)، ما أسفر عن مقتل رجل أمن ومقيم بنغالي.

وأدانت منظمة التعاون الإسلامي (مقرها مدينة جدة) في بيان يوم الأحد، الهجوم الإرهابي، معربة عن تضامنها ووقوفها التام مع السعودية في مواجهة الإرهاب. كما أيدت الإجراءات التي تتخذها المملكة في مواجهة الفكر المتطرف والدعاية المتصلة به.