السعودية ترحب بالمعتمرين القطريين وتخصص لهم موقعا للتسجيل

السعودية ترحب بالمعتمرين القطريين وتخصص لهم بوابة إلكترونية للتسجيل وتسهيل الخدمات التي يحتاجونها.

الرياض - رحبت السعودية، اليوم الثلاثاء، بالقطريين الراغبين في أداء مناسك العمرة، وتقديم الخدمات والتسهيلات لهم.
وأوردت وكالة الأنباء السعودية (واس) أن "وزارة الحج والعمرة أوضحت أنه امتدادًا للجهود التي تبذلها المملكة العربية السعودية في خدمة ضيوف الرحمن، وانطلاقًا من مبادئها الراسخة بتسهيل وصول المسلمين من أنحاء العالم لأداء مناسك الحج والعمرة، فإن المملكة العربية السعودية ترحب بقدوم الأشقاء القطريين الراغبين في أداء مناسك العمرة".وأضافت "واس" أن المملكة خصصت بوابة "مقام" الإلكترونية لتسجيل المعتمرين القطريين على أن يكون وصولهم إلى مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، أو مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة.

وأكدت وزارة الحج والعمرة أن الخدمات والتسهيلات كافة التي توفرها المملكة لضيوف الرحمن تأتي بتوجيهات ومتابعة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

وقالت الوزارة في البيان أن هذه الخطوة تأتي في إطار الجهود التي تبذلها المملكة في خدمة ضيوف الرحمن انطلاقا من مبادئها الراسخة بتسهيل وصول المسلمين بمختلف جنسياتهم وانتماءاتهم ومن مختلف أنحاء العالم لأداء مناسك الحج والعمرة.

وقطعت السعودية والإمارات والبحرين ومصر، علاقاتها مع قطر في 5 يونيو/حزيران 2017. ثم فرضت الدول الأربعة على قطر إجراءات عقابية لدعمها للإرهاب، وهو ما تنفيه الدوحة.

ورغم قطع العلاقات بين البلدين فإن السعودية حرصت على التأكيد في العديد من المناسبات أنها "ترفض أي سعي لتسييس الحج أو إقحام الخلافات السياسية في الحج".