السعودية تستضيف أول سباق ليلي في فورمولا إي للسيارات

سلسلة بطولات السيارات الكهربائية تعلن عن إقامة سباقين متتاليين في الدرعية في شباط المقبل.

الرياض - أعلنت سلسلة بطولات السيارات الكهربائية الثلاثاء أن السعودية ستستضيف أول سباق ليلي على الإطلاق في بطولة العالم فورمولا إي بإقامة سباقين متتاليين في الدرعية في فبراير/شباط المقبل.
وقال المنظمون إنه سيتم الاستعانة بأضواء كاشفة منخفضة الاستهلاك وستعمل كلها بالطاقة المتجددة.
وتستضيف الدرعية سباقا في فورمولا إي منذ 2018 وسيكون السباقان هما الثالث والرابع في بطولة العالم التي ستنطلق في تشيلي.
ومن المنتظر أن تستضيف السعودية سباقا في بطولة العالم فورمولا 1 لأول مرة العام المقبل وسيكون ليلا في جدة في نوفمبر/تشرين الثاني 2021.
وباتت السعودية بهذه الاستضافة ثالث دولة في منطقة الشرق الأوسط تستضيف جائزة ضمن بطولة العالم للفورمولا واحد.

الاستعانة بأضواء كاشفة منخفضة الاستهلاك تعمل كلها بالطاقة المتجددة

وسيقام السباق الافتتاحي في ثاني أكبر مدن المملكة من حيث عدد السكان، على كورنيش المدينة الساحلية، لكن هناك خططاً للانتقال إلى حلبة مخصصة مستقبلاً، بحسب موقع فورمولا واحد، ولا يزال يتعين تأكيد المسار النهائي للجائزة.
وسيكون هذا السباق الذي يأتي في إطار شراكة تمتد 15 عاماً، ثالث سباقات فورمولا واحد في منطقة الشرق الأوسط، بعد جائزتي البحرين الكبرى، وأبو ظبي الكبرى.
ورغم أن هذه الاستضافة هي الأولى للسعودية، غير أن تاريخها بالتواصل مع فورمولا واحد يعود إلى العام 1987، عندما قامت شركة الطيران السعودية وشركات أخرى برعاية فريق وليامس.
في الآونة الأخيرة، استضافت المملكة فورمولا إي ورالي داكار. وكانت شركة أرامكو السعودية الرائدة عالمياً في مجال الطاقة والكيميائيات، شريكاً عالمياً في فورمولا 1، إذ قال الجانبان إن الشراكة بينهما لديها القدرة على تطوير وتسريع المزيد من الخطط نحو التوصل إلى العمل بالطاقة المستدامة.