السعودية تستضيف بوتشيلي للعام الثاني على التوالي

الفنان الاوبرالي الإيطالي يبهر جمهور مهرجان شتاء طنطورة بمحافظة العُلا بالسعودية بمجموعة من أشهر أغانيه.

العُلا (السعودية) - أبهر مغني الأوبرا الإيطالي أندريا بوتشيلي جمهور مهرجان شتاء طنطورة بمحافظة العُلا السعودية الجمعة 31 يناير/كانون الثاني بأدائه بعض أشهر أغنياته في ثاني حفل له بالمملكة.
وأحيا بوتشيلي أول حفل له بالسعودية العام الماضي في إطار مهرجان شتاء طنطورة أيضا الذي تستمر أنشطته على مدى ثلاثة أشهر.
وعبّر الجمهور الذي حضر حفل بوتشيلي عن الانبهار بما قدمه مغني الأوبرا الإيطالي العالمي.
قالت امرأة من الحضور تدعى ميادة بناجة "بالنسبة لأندريا طبعا يعني هو فنان رائع. اليوم تألق بشكل جميل، المغنيتين اللي كانوا معاه كمان كانوا رائعات والأوركسترا كانت جميلة كمان. التنظيم عموما كان حلو، كنا شاعرين بهدوء ورومانسية جميلة في الحفلة".
وقال زائر إيطالي يدعى جيارو جياراتانا "كانت تجربة خاصة لي لأنني نصف إيطالي، نصف هولندي. لذلك هذه موسيقى نشأت معها. بالتالي فإنني ممتن جدا لهذا الحفل، خاصة في النهاية... بصراحة لا أقول هذا بسهولة، لكن الأمر جعلني عاطفيا نوعا ما، أشعر بالفخر كوني من إيطاليا. جعلني أشعر بفخر بالغ".

وقالت مدونة رحلات سياحية تدعى باريس فيرا "الحفل عزف كثيرا على أوتار قلبي، جعلني أشعر بقشعريرة. مشاهدة العازفين والإحساس بالموسيقى في هذا المكان الجميل يجعلني أحس باحساس مختلف عن العالم الذي نعيشه، إحساس رائع".
وقال رجل آخر من الجمهور يدعى فهد العبيلان "التجربة طبعا اليوم كانت جدا يعني متنوعة. حفلة بالضبط كانت بحضورنا من ناحية الترتيب، من ناحية اللمسات الموجودة، الأوركسترا، كانت تجربة ما نقدر نعيشها في أماكن أخرى".
وتضم منطقة العُلا، التي تقع في شمال غرب السعودية، مدائن صالح المسجلة على قائمة التراث العالمي لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونسكو) وهي مدينة يعود تاريخها إلى ألفي عام نحتها الأنباط في الصخور الصحراوية.
ويقدم مهرجان شتاء طنطورة أنشطة ثقافية وفنية وتراثية.