السعودية تعترض صاروخا حوثيا جديدا

التحالف العربي يعلن اعتراض وتدمير الصاروخ على الأحياء السكنية دون أن ينتج عنه أية إصابات.
الصاروخ السادس الذي يطلق من اليمن باتجاه السعودية

الرياض - أكد التحالف العسكري الذي تقوده السعودية في اليمن اعتراض صاروخ أطلقه الحوثيون الثلاثاء فوق جازان في جنوب المملكة السعودية.

وقال المتحدث باسم قوات التحالف، العقيد الركن تركي المالكي، إن "الصاروخ البالستي" أطلق من محافظة صعدة اليمينة باتجاه أراضي المملكة حيث "تمكنت قوات الدفاع الجوي من اعتراضه وتدميره، ونتج عن ذلك تناثر شظايا الصاروخ على الأحياء السكنية دون أن ينتج عن ذلك أية إصابات".

وذكرت قناة "المسيرة" التابعة للحوثيين في وقت سابق الثلاثاء إطلاق صاروخ "من نوع بدر1 البالستي" باتجاه قاعدة الملك فيصل العسكرية في جازان.

ودان المالكي في بيان "العمل العدائي" من قبل الحوثيين الذين تتهم السعودية إيران بدعمهم عسكريا، في حين تنفي طهران ذلك.

وأعلن التحالف العسكري في اليمن الاثنين كذلك سقوط صاروخ بالستي في منطقة صحراوية في السعودية، قال المتمردون الحوثيون أنهم أطلقوه باتجاه خزانات للنفط في جنوب المملكة.

صارو
السادس خلال أسبوع

وهذا الصاروخ كان السادس الذي يطلق من اليمن باتجاه السعودية في خلال أسبوع وفق المالكي الذي قال مساء الاثنين أن صاروخين أطلقا من اليمن باتجاه الرياض.

وقال المالكي إن 138 صاروخا بالستيا أطلقت في المجمل باتجاه السعودية من اليمن حيث يسيطر الحوثيون على العاصمة صنعاء منذ نهاية 2014.

تقود السعودية في اليمن تحالفا عسكريا منذ آذار/مارس 2015 دعما لقوات الحكومة اليمنية المعترف بها وفي مواجهة المتمردين الحوثيين. ومنذ التدخل السعودي، قُتل زهاء 10 آلاف يمني وأصيب 53 ألفا بجروح، وتقول الأمم المتحدة إن اليمن يشهد أسوأ أزمة إنسانية في العالم.