السماء تمطر طعاما في 2021

أوير تعتزم البدء في ارسال الوجبات الى المنازل عبر طائرات بدون طيار خلال السنوات الثلاث المقبلة.
عقبات تنظيمية وتقنية كثيرة تنتظر مشروع أوبر الطموح
ازدياد الطلب على هذا النوع من الخدمات في الأسواق يسرع جهود شركة طلب التاكسي عبر التطبيقات

واشنطن - بعد دخولها سوق توصيل الطعام، تعتزم شركة طلب التاكسي عبر تطبيقات الهواتف تطوير خدماتها عبر تسليم الطائرات بدون طيار مهمة ارسال الوجبات الى المنازل خلال السنوات الثلاث المقبلة.

وذكرت وسائل إعلام أميركية الاثنين إن أوبر تسعى إلى إطلاق الخدمة الجديدة عام 2021، بناء على جدول زمني طموح قد يواجه العديد من التحديات التقنية والعقبات التنظيمية في الولايات المتحدة.

وتبحث الشركة، التي تتخذ من مدينة سان فرانسيسكو الأميركية مقرا لها، عن مسؤول تنفيذي في مجال العمليات، يمكنه المساعدة في مشروعها الجديد، ووضع نماذج تجريبية له بحلول العام المقبل.

وعلى ما يبدو فإن شركة أوبر تسابق الزمن من أجل تشغيل خدمة توصيل الطعام باستخدام الطائرات من دون طيار تجاريا في أقرب وقت ممكن، وفي عدة أسواق، في ظل ازدياد الطلب على هذا النوع من الخدمات في الأسواق.

وتعتمد أوبر في التخطيط لإطلاق خدمتها الجديدة على النجاح الكبير الذي حققته في مجال النقل والرحلات عبر تطبيقها الذكي الذي يستخدم اليوم على نطاق واسع في مختلف أنحاء العالم.

أوبر إيتس
'أوبر إيتس' نحو نقلة نوعية

وكانت الشركة دخلت مجال توصيل الطعام في 2016 عبر تطبيق "أوبر إيتس".

ويتيح التطبيق  للمستخدمين حول العالم طلب الطعام من أكثر من 80 ألف مطعم في أكثر من 200 مدينة، ليستمتعوا بالوجبات المفضلة لديهم بضغطة زر واحدة.

ومؤخرا توسع مجال عمل انتشار"أوبر إيتس" ليشمل عواصم عربية مثل دبي والرياض والقاهرة.