السمنة تعيق تجنيد ثلث الشباب الأميركيين

البنتاغون يجد صعوبة في تجنيد الشباب بسبب السمنة، والكثير من المنتسبين للقوات المسلّحة يعانون من الوزن الزائد مما يؤثّر على كفاءتهم القتالية.

واشنطن – يجد البنتاغون صعوبة في تجنيد الشباب بسبب السمنة التي تضرب المجتمع الأميركي، بحسب ما أظهر تقرير حديث.
وقال الجنرال المتقاعد سمويل إيبيسين لدى تقديم تقرير جديد لمجموعة الدراسات "كاونسيل فور آ سترونغ أميركا إن "ثلث الشباب الأميركيين اليوم أسمن من أن يكونوا مناسبين للقوات المسلّحة".
إضافة إلى ذلك، يعاني كثير من المجنّدين أيضا من الوزن الزائد، مما يؤثّر على كفاءتهم القتالية.
وأضاف إيبيسين وهو يقف إلى جانب مدير التجنيد في وزارة الدفاع الأميركية فرانك موث "من الضروري لأمننا الوطني أن يكون الراغبون في خدمة البلد مناسبين لمعايير القبول".
ووفقا لتقرير صادر عن وزارة الدفاع في العام 2015، فإن 71% من الأميركيين بين السابعة عشرة والرابعة والعشرين ليسوا مناسبين للخدمة في القوات المسلّحة بسبب الوزن الزائد أو المستوى التعليمي المتدنّي أو السوابق الجرمية أو تعاطي المخدرات.
أما من يرغبون في دخول الجيش، فإن 31% منهم يعانون من سمنة تحول دون تحقيق ذلك.
ووفقا للمراكز الأميركية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها(CDC)، فإن أعداد السمنة تضاعفت أكثر من 4 مرات لدى المراهقين على مدى السنوات الثلاثين الماضية، حيث تشير التقديرات إلى أن أكثر من ثلث الأطفال والمراهقين في الولايات المتحدة يعانون من زيادة الوزن.
وأفادت منظمة الصحة العالمية، في أحدث تقاريرها، بأن أكثر من 42 مليون طفل دون سن الخامسة يعانون من فرط الوزن في عام 2013.
وأشارت إلى أن سمنة الطفولة من أخطر المشكلات الصحية، ومن المحتمل أن يتحوّل الأطفال من أصحاب الوزن المفرط إلى مصابين بالسمنة عند الكبر، ويصابوا بالسكري وأمراض القلب في سنّ مبكّرة، ما قد يؤدي إلى وفاتهم وإصابتهم بالعجز مع التقدم في العمر.