السيسي يبحث مع رئيس الإمارات وملك البحرين سبل تعزيز التعاون

رئيس مصر يبحث مع الشيخ محمد والملك حمد بن عيسى التطورات الإقليمية والدولية وتكثيف العمل العربي المشترك لمواجهة التحديات المتنامية في المنطقة والعالم.
مصر تبحث عن دعم اقتصادي من دول الخليج لمواجهة ازمتها المالية

القاهرة - بحث الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي السبت مع رئيس الإمارات الشيخ محمد بن زايد ال نهيان و ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة في مدينة العلمين كل على حدا العلاقات الثنائية والملفات الإقليمية والدولية في ظل تطورات تشهدها المنطقة وجهود مصر لتجاوز أزمتها المالية.
وبحث السيسي مع الشيخ محمد "التطورات الإقليمية والدولية" وفق ما نقلته الرئاسة المصرية ووكالة الأنباء الإماراتية الرسمية، دون تحديد وقت وصول رئيس الإمارات أو مدة زيارته.
ووفق بيان الرئاسة المصرية فقد استقبل السيسي رئيس الإمارات و"دار لقاء أخوي بين الرئيسين تم خلاله تأكيد قوة العلاقات المتميزة بين البلدين، وبحث سبل مواصلة العمل لتعزيز أطر وآليات التعاون المشترك".
كما بحث الرئيسان "مستجدات الأوضاع الإقليمية والدولية، وتطابقت الرؤى بينهما بشأن أهمية تكثيف العمل العربي المشترك لمواجهة التحديات المتنامية في المنطقة والعالم".

من جانبها، أفادت وكالة الأنباء الإماراتية، بأن الشيخ محمد بن زايد والرئيس المصري "بحثا العلاقات الأخوية ومختلف جوانب التعاون والعمل المشترك بين البلدين وسبل تنميته في جميع المجالات وتطورات القضايا الإقليمية والدولية".
ونقلت الوكالة عن الرئيسين "التأكيد على حرصهما على مواصلة التنسيق والتشاور بشأن مختلف القضايا في ظل التحديات المشتركة التي تشهدها المنطقة".
ومصر حليف وثيق للإمارات التي قدمت مساعدات بمليارات الدولارات للقاهرة منذ تولي السيسي السلطة في 2014.
وقبيل زيارة مصر، زار الشيخ محمد الأردن، في 2 أغسطس/آب الجاري والتقى الملك عبدالله الثاني بن الحسين، في اليوم التالي وبحثا العلاقات الثنائية ومستجدات المنطقة.
كما بحث الرئيس المصري في العلمين السبت مع ملك البحرين مستجدات القضايا الإقليمية والدولية، وسبل تعزيز العمل العربي المشترك وفق وكالة أنباء البحرين الرسمية.
وقالت الوكالة إن الجانبين "بحثا مستجدات الأوضاع الإقليمية والدولية، حيث تطابقت الرؤى بشأن أهمية تكثيف العمل العربي المشترك لمواجهة التحديات المتنامية في المنطقة".