السيناريو غير المنفذ في مهرجان أفلام السعودية

اللجنة المنظمة لمهرجان أفلام السعودية الخامس تكشف عن خطتها لإقامة ورشة مختصة لتطوير عدد من نصوص السيناريو.
الورشة تهدف لتطوير مكثف للقائمة القصيرة من مسابقة السيناريوهات

أحمد فضل شبلول

كشفت اللجنة المنظمة لمهرجان أفلام السعودية الخامس الذي تنظمه جمعية الثقافة والفنون في الدمام بالشراكة مع مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي (اثراء)، عن خطتها لإقامة ورشة مختصة لتطوير عدد من نصوص السيناريو المشاركة في مسابقة السيناريو للمهرجان، والتي تأتي ضمن حزمة من الورش التدريبية المصاحبة لفعاليات المهرجان في الفترة 21 إلى 26 مارس/آذار 2019 في مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي، ويشرف عليها كل من المخرج اللبناني أنطوان خليفة، والمخرج المصري يسري نصرالله، والمخرج المغربي حكيم بلعباس، والمخرجة السعودية هناء العمير.
وصرح مدير المهرجان أحمد الملا  بأن الورشة تهدف لتطوير مكثف للقائمة القصيرة من مسابقة السيناريوهات، كما سيتم الربط بينها وبين فريق الإنتاج من جهة وبين شركات الإنتاج من جهة أخرى، لتمكين عقد اتفاقات دعمها ومتابعة تنفيذها.

يذكر أن أفضل المشاركات في مسابقة السيناريو غير المنفذ ستتحصل على منح دعم إنتاج وتطوير يقدمها المهرجان لأكثر من أربعة نصوص قصيرة ونصّين طويلين، إلى جانب الفائزين الثلاثة في حفل ختام المهرجان.
يأتي خبر إعلان الورشة بعد انتهاء موعد التسجيل الذي أسفر عن استقبال 186 مشاركة، بزيادة 60% عن عدد مشاركات الدورة السابقة التي بلغت 116 مشاركة.