'الشارقة القرائي للطفل' يستضيف كتابا عالميين

المهرجان الاماراتي يشهد مشاركة 15 دولة عربية وأجنبية ويقدم باقة من الفعاليات الترفيهية والعروض المسرحية ويسلط الضوء على 'معرض الشارقة لرسوم كتب الطفل'.

أبوظبي - يستضيف "مهرجان الشارقة القرائي للطفل" في دورته الـ12 التي تنظمها هيئة الشارقة للكتاب تحت شعار "لخيالك" خلال الفترة من 19 إلى 29 مايو/ايار 16 كاتبا وروائيا أجنبيا للمشاركة في فعاليات وجلسات المهرجان التي تعقد على أرض الواقع في مركز إكسبو الشارقة وبشكل افتراضي عبر تقنيات الاتصال المرئي.
وتقام فعاليات الدورة الـ12 من "مهرجان الشارقة القرائي للطفل" بمشاركة 172 ناشراً من 15 دولة عربية وأجنبية يرافقهم عدد من الفنانين الذين يقدّمون للأطفال واليافعين 537 فعالية ثقافية وترفيهية وسلسلة عروض مسرحية.
ويشهد المهرجان تنظّيم "معرض الشارقة لرسوم كتب الطفل" كما يتيح الفرصة للاطلاع على الإبداعات المصوّرة من خلال منصة القصص المصورة "الكوميكس" التي ستقدّم 132 ورشة وفعالية فنيّة ترفيهيّة يشارك فيها العديد من المختصين والفنانين العرب والأجانب.
وتشمل قائمة الضيوف الذين يستضيفهم المهرجان على أرض الواقع الكاتبة الكولومبية كلاوديا رويدا والكاتب والرسام مات لاموث والكاتبة أمبيكا أناند بروكوب والكاتب كيفن شيري، ومن أوزبكستان يستضيف المهرجان الكاتبة والرسامة دينارا ميرتاليبوفا، كما يشارك في المهرجان كل من سوادي مارتن من ساحل العاج والكاتبة الباكستانية زنوبيا أرسلان وتحل من اليابان ضيفة على المهرجان الكاتبة ميساكو روكس.
وتضم قائمة الضيوف المشاركين في الجلسات التي ينظمها المهرجان بشكل افتراضي من الولايات المتحدة الكاتبة نانيت هيفرنان والروائية آبي كوبر، ويستضيف المهرجان من المملكة المتحدة  الكاتب كيرتس جوبلينغ والروائية عائشة بوشبي وكاتي تسانغ وكيفين تسانغ وهما روائيان لقصص الأطفال واليافعين والكاتبة فرانسي فراندسن وسياستيان دي سوزا.