الشارقة تنظم ورشا فنية موازية لمعرض بلاد الشام

الاستشراق الفني في بلاد الشام

الشارقة ـ ضمن البرنامج الموازي لمعرض (بلاد الشام) المشتمل على مجموعة نادرة ومنتخبة من مقتنيات الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، والذي يفتتحه حاكم الشارقة في السابعة من مساء الأحد 23/9/2012، تنظم إدارة الفنون بدائرة الثقافة والإعلام في الشارقة ورشة في تقنيات الطباعة الفنية في باكورة الفعاليات الموازية للمعرض.

تقام الورشة في الفترة الصباحية من الخميس الموافق 20 سبتمبر/أيلول الجاري بمعهد الشارقة للفنون، ويشرف عليها الفنان والأكاديمي الفلسطيني د. ياسر الدويك الذي أقام أول معرض لفن الجرافيك في دولة الإمارات، وهو أستاذ الجرافيك في كلية الفنون والتصميم، الجامعة الأردنية، عضو مؤسس لرابطة الفنانين التشكيليين الأردنيين، نال جائزة الاقتناء من بينالي الأسكندرية عام 1976، كما نال جائزة الدولة التقديرية من الأردن عام 1978، وأقام العديد من المعارض الشخصية في عمّان، الشارقة، أبوظبي، القاهرة إضافة للمشاركة في معارض دولية بالإمارات، مصر، فرنسا، بريطانيا، الصين، تايوان، إيطاليا.

يذكر أن فعاليات المعرض تتضمن كذلك ورشتين في فن الحفر يشرف عليهما الفنان الأردني غازي أنعيم والفنان السوري عبدالله أبو راشد والفنان التونسي د. سامي بن عامر، وتقام الورشتان بمعهد الشارقة للفنون في الفترة المسائية ليوم الخميس ويوم الاثنين القادم، إضافة إلى الندوة الفكرية حول (الاستشراق الفني في بلاد الشام) والتي تعقد بمقر دائرة الثقافة والإعلام في الشارقة صباح يومي الأحد والإثنين إلى جانب البرنامج التعليمي والزيارات التخصصية لأجنحة المعرض.