الشارقة في مهمة استعادة التوازن قبل فوات الاوان

فريق 'الملك' يتطلع لاستعادة نغمة الفوز من بوابة ضيفه الظفر بعد قفزة مطارديه الوحدة وشباب الاهلي لمشاركته قمة الترتيب.

دبي - يملك الشارقة المتصدر فرصة مواتية لاستعادة توازنه عندما يحل ضيفاً على الظفرة الثالث عشر قبل الأخير السبت، وذلك ضمن منافسات المرحلة التاسعة من الدوري الاماراتي لكرة القدم.

وتعرض الشارقة لخسارة أمام الوحدة صفر-1 في المرحلة الماضية ليسمح للأخير ولشباب الأهلي بمشاركته الصدارة برصيد 16 نقطة لكل منهم، وان كان بقي في المركز الأول بفارق المواجهات المباشرة.

ورأى الروماني كوزمين اولاريو مدرب الشارقة ان فريقه دفع ثمناً للمجهود الكبير الذي قدمه في نهائي الكأس عندما احرز اللقب التاسع في تاريخه على حساب الوحدة نفسه (1-صفر).

وقال "هناك أمور كثيرة تغيّرت في الفريق بعد مباراة النهائي، وهذا الشيء احزنني كثيراً، وكان ذلك واضحاً في مباراتي البطائح (فاز الشارقة بصعوبة 1-صفر) والوحدة، فقد شاهدت أموراً في الفريق لم اشاهدها من قبل، واتمنى تعلم الدرس من خسارتنا امام الوحدة".

منافسة شرسة

وسيكون التفريط في أي نقطة غالياً، ولاسيما أنّ المنافسة تشهد هذا الموسم صراعاً غير مسبوق على مراكز المقدمة، حيث لا يفصل بين الشارقة المتصدر والعين الثامن حامل اللقب سوى ثلاث نقاط فقط.

وأهدر العين 11 نقطة في أول ثماني مراحل (3 هزائم وتعادل)، مقارنه بـ 13 نقطة خسرها في الموسم الماضي كاملاً في طريقه لاحراز اللقب الرابع عشر في تاريخه.

وأكد الاوكراني سيرغي ريبروف مدرب العين ان "الدوري قويّ هذا الموسم، وكما ترون، فقد خسرنا العديد من النقاط ولكن الفارق مع المتصدر بقي ثلاث نقاط فقط، علينا الآن تقديم أفضل ما لدينا من جهد خصوصاً أننا لم نخسر الكثير عملياً".

وتابع "أعلنت خمسة الى ستة فرق قبل انطلاقة الموسم جاهزيتها للفوز بلقب الدوري، ولم تكتفِ بالاعلان عن ذلك، فحسب، بل عملت على تحسين مستوى أداء اللاعبين وفرقهم بشكل عام".

وعلى غرار الشارقة، يخوض العين الجمعة مواجهة سهلة على الورق أمام ضيفه خورفكان الحادي عشر (8 نقاط).

ويشد شباب الأهلي الرحال الجمعة أيضاً الى مدينة كلباء ليقابل البطائح العاشر مع 9 نقاط، بطموح تحقيق الفوز الرابع على التوالي والبقاء على مسافة قريبة من الصدارة.

لكن مدربه البرتغالي ليوناردو جارديم حذّر لاعبيه "بعد ان واجهنا صعوبات خارج ارضنا، وهذا النوع من المباريات يحتاج الى حسابات مختلفة، ولا بد من التركيز وتقديم كل ما لدينا واستثمار النتائج الايجابية التي حققناها بالفوز في آخر 3 مباريات".

ويستضيف الوحدة فريق دبا الفجيرة الرابع عشر الأخير برصيد نقطة السبت، وهو سيكون مرشحاً أيضاً على الورق لكسب مباراته السادسة توالياً.

المهمة الأصعب

وستكون مهمة الجزيرة الخامس مع 14 نقطة الأصعب بين فرق المقدمة حين يحلّ ضيفاً على النصر الثاني عشر (6 نقاط).

ويحاول النصر تعويض هزيمته الأخيرة امام الاتحاد كلباء 3-5 بعدما كان متقدماً 1-3 حتى الدقيقة 71، ليصبح منصب مدربه الألماني ثورستن فينك مهدداً، مع تلميح رئيس النادي مروان بن غليطة أن "قرارات فنيّة سيتم اتخاذها بعد فترة توقف الدوري" التي تبدأ في 12 تشرين الثاني /نوفمبر حتى 19 كانون الأول/ديسمبر بسبب استعدادات المنتخبات لكأس العالم 2022 في قطر.

وقال فينك عشية مباراة الجزيرة "بذلت جهداً كبيراً مع النصر، لكن النتائج جاءت بخلاف تطلعاتنا وأهدافنا في بداية الموسم، نحتاج الى تحقيق نتيجتين ايجابيتين في مباراتي الجزيرة وشباب الأهلي في الجولتين التاسعة والعاشرة، لاستعادة الثقة وتحسين نتائج ووضعية الفريق".

ويلعب الوصل مع عجمان، والاتحاد كلباء مع بني ياس.