الشارقة في مهمة استعادة لغة الفوز على ملعبه

الفريق الملكي يتطلع لاضافة شباب الأهلي الى قائمة ضحاياه الكبار، والابتعاد اكثر في الصدارة عن ملاحقيه.

دبي - يطمح الشارقة المتصدر لاستعادة لغة الفوز واضافة شباب الأهلي الى قائمة ضحاياه الكبار عندما يستضيفه الاثنين في قمة المرحلة الثامنة من الدوري الاماراتي لكرة القدم.

وفقد الشارقة الاول برصيد 19 نقطة نقاطه الأولى بعد 6 انتصارات متتالية بتعادله مع خورفكان في المرحلة الماضية، ويأمل بالتالي التعويض امام شباب الأهلي السادس (12 نقطة) وان يصبح الأخير خامس ضحاياه بين الكبار بعدما فاز على الفرق الأربعة التي تلاحقه في الترتيب.

وحقق الشارقة حامل اللقب افضل بداية في تاريخه بفوزه في اول ست مباريات، وقد تجاوز منافسيه المباشرين الوحدة والجزيرة والعين والنصر على التوالي.

ولكن الاسباني جيرارد زاراغوسا مدرب شباب الأهلي تعهد بإيقاف هذه السلسلة المميزة للشارقة مع الفرق الكبيرة.

وقال زاراغوسا الطامح لقيادة فريقه الى الفوز الأول على ملعب منافسه منذ 2016، "الشارقة حقق الفوز على الفرق المتواجدة في المراكز المتقدمة، ونحن قادرون على تغيير الاعتقاد انه لا يخسر امام الكبار".

وسيكون شباب الأهلي مطالبا بالفوز لتقليص الفارق مع الشارقة نفسه الى 4 نقاط، لان خسارته ستوسعه الى 10 وتصعب من مهمته كثيرا في المنافسة على اللقب.

وتابع المدرب الاسباني "سنخوض مباراة صعبة ونعتبرها من اهم المباريات في الدوري، وفريق الشارقة يمتلك مجموعة من اللاعبين المميزين ومدربا جيدا".

من جهته، حذر عبدالعزيز العنبري مدرب الشارقة من قوة المنافس الذي يمتلك اقوى هجوم في البطولة حتى الان (18 هدفا)، وفاز على عجمان 5-1 في المرحلة الماضية منها ثنائية لمهاجمه البرازيلي ايغور جيزوس متصدر ترتيب الهدافين برصيد 9 اهداف.

وقال العنبري "ندرك أهمية المباراة كونها تجمعنا مع شباب الأهلي الذي يعد واحدا من أقوى المنافسين على اللقب ونجح في العودة بنتيجة كبيرة امام عجمان، الأمر الذي يحتم علينا التركيز والجدية واللعب بتوازن للتفوق عليه".

ويحل النصر الثاني (16 نقطة) ضيفا الثلاثاء على الاتحاد كلباء الحصان الأسود في البطولة والفائز في اخر 3 مباريات ما رفع رصيده في المركز السابع الى 12 نقطة.

ويلعب الاثنين ايضا عجمان الثالث عشر قبل الأخير بنقطتين مع الوصل العاشر (9 نقاط)، والجزيرة الثالث (14 نقطة) مع الفجيرة الحادي عشر (4 نقاط)، ويتطلع حتا الأخير الى فوزه الأول بعد ست هزائم وتعادل وحيد عندما يستضيف خورفكان الثاني عشر برصيد نقطتين.

وتختتم المرحلة الثلاثاء، حيث يلعب أيضا العين الرابع (14 نقطة) والمنتشي بانتصاراته الثلاثة الأخيرة مع مضيفه بني ياس الذي لم يعرف طعم الفوز في اخر 4 مباريات، والوحدة الخامس (13 نقطة) مع الظفرة التاسع (10 نقاط).